facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





عالم روسي يعتزم زرع جينوم معدل وراثيا مقاوم للإيدز


11-06-2019 08:30 PM

عمون - أعلن العالم الروسي، دنيس ريبريكوف، في حديث أدلى به لمجلة Nature (الطبيعة) عن خطط لإجراء تجارب بغية تكوين أجنة أطفال ذوي جينات معدلة.

وقالت المجلة إن المقصود بالأمر هو تعديل جين CCR5، الذي سبق لعالم الأحياء الصيني، هي جانكوي، أن قام بتعديله، بل وأعلن عن ولادة الأطفال المعدلين وراثيا في نوفمبر عام 2018، فيما انتقد ما يزيد عن 100 عالم تصرفات الباحث الصيني.

من جانبه أشار، دنيس ريبريكوف، إلى عزمه على زرع الأجنة المعدلة وراثيا نهاية عام 2019 إذا حصل على ترخيص بذلك. ونقلت قناة "360" الروسية عن العالم الروسي قوله إن تجربته ستكون أقل مخاطرة وأكثر قبولا للمجتمع، مقارنة بتجربة، هي جانكوي.

وبحسب العالم الروسي، فإنه يريد حذف جين يسمح للإيدز بالتسلل إلى خلايا جسم الإنسان، وأوضح أن مثل هذه الأجنة ستزرع مستقبلا للأمهات المصابة بمرض الإيدز.

لكن بعض العلماء شككوا في قدرة العالم على إجراء تجربة كهذه، وأعربوا عن مخاوفهم الأخلاقية إزاء تكنولوجيا تعديل الجينوم التي يعتبرونها غير جاهزة.

المصدر: إزفيستيا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :