facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شاهد .. روبوت صغير يجر طائرة يفوق وزنها 3 أطنان!


11-06-2019 08:37 PM

عمون - استعرض الخبراء في معهد التقنية الإيطالي قدرات روبوت صغير طوروه ليكون واحدا من أكثر الروبوتات الصغيرة التي تتمتع بقدرات حركية جبارة.

ويظهر في الفيديو كيف تمكن الروبوت HyQReal من جرّ طائرة ركاب صغيرة من نوع Piaggio P180 Avanti، تزن 3300 كلغ، بالرغم من حجمه الصغير جدا مقارنة بحجم الطائرة.

وطوّر الخبراء في معهد التقنية الإيطالي هذا الروبوت ليكون شبيها بروبوتات SpotMini التي طورتها Boston Dynamics، وزودوه بهيكل شديد المتانة، يشبه بشكله جسم الكلب، يزن 130 كلغ، ويمشي على 4 قوائم تحركها 4 محركات موزعة على كل قائم، كما زود بكاميرات بصرية وحرارية، وأجهزة توجيه عن بعد.

ومن المفترض أن يستخدم هذا الروبوت في أعمال الإنقاذ وانتشال المصابين في حالات الكوارث الطبيعية، وحتى إسعاف الجرحى في ميادين القتال أثناء الحروب، أو يستعمل كمساعد لرجال الشرطة والأمن في عمليات الرصد ومداهمة المطلوبين داخل المباني أو الأماكن الضيقة.

المصدر: يوتيوب

 

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :