facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فرنسية تفوز بلقب "أفضل حلواني في العالم"


12-06-2019 09:31 AM

عمون- فازت الفرنسية جيسيكا بريالباتو الثلثاء بلقب "أفضل حلواني في العالم" ضمن تصنيف "وورلدز 50 بيست ريستورنتس"، خصوصا بفضل أطباق التحلية اللافتة التي ابتكرتها والمحضرة خصوصا من الفاكهة من دون سكر مضاف.

هذه الطاهية البالغة 32 عاما والمتخصصة في الحلويات والعاملة في مطعم "بلازا أتينيه" الشهير في باريس ذي النجوم الثلاث في دليل ميشلان، "تجسد نهجا جريئا وفريدا في إعداد الحلويات"، وهي أول امرأة تنال هذا اللقب بحسب إيلين بييتريني مديرة هذا التصنيف الموجود منذ 2002.

وعلقت جيسيكا بريالباتو عبر وكالة فرانس برس قائلة "لقد فوجئت جدا"، واصفة اللقب بأنه "هدية جميلة".

وتندرج أطباق الحلويات التي تحضرها ضمن مفهوم "المطبخ الطبيعي" الذي يمثل الطاهي الشهير آلان دوكاس أحد رواده. ومن آخر ابتكاراتها الحلوى بالفراولة وشجر التنوب أو بالراوند.

وأوضحت بريالباتو "هذه الحلويات ليست جميلة بالضرورة، وهي نتيجة عمل ليس بالسهل ولا يحظى دوما باعتراف كما أنه محط انتقاد بعض الشيء. أنا سعيدة لكون هذا النمط بات في واجهة الاهتمامات".

ولا تستخدم الحلوانية الكريما في حلوياتها التي تتميز بمرارتها وحموضتها، كما تجمع فاكهة الموسم مع الخل وتستخدم السكر والملح. (ا ف ب)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :