facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مشروع قانون للحماية من تهديدات الامن السيبراني


12-06-2019 09:10 PM

عمون - قرر مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة الاربعاء، الموافقة على مشروع قانون الامن السيبراني لسنة 2019 وارساله الى مجلس النواب للسير بالإجراءات الدستورية لإقراره.

ويأتي مشروع القانون لحماية المملكة من تهديدات حوادث الامن السيبراني وبناء قدرات أمن سيبراني وطني لمواجهة التهديدات التي تعترض انظمة المعلومات والبني التحتية ورفع مستوى الامن الوطني العام والشامل للمؤسسات والافراد وتطوير قدرات ردع ومراقبة وانذار واستجابة لحوادث الأمن السيبراني.

كما يهدف مشروع القانون الى إيجاد بيئة آمنة وجاذبة للاستثمار ومحفزة للاقتصاد الوطني وايجاد جهة مرجعية تتولى تطبيق وتنفيذ السياسات العامة التي تنبثق عن الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني وتعمل على تنسيق الجهود الوطنية وتكون نقطة اتصال وطنية مع مراكز الامن السيبراني الاقليمية والدولية.

على صعيد آخر استمع مجلس الوزراء الى ايجاز قدمه المدير العام للمؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات حول القطاع الدوائي في المملكة والاهداف الاستراتيجية التي تسعى المؤسسة لتحقيقها لتوفير دواء امن وفعال بجودة عالية وبسعر مناسب.

واشار إلى أن حجم السوق الدوائية الأردنية يبلغ 3ر1 مليار دولار وأن الأردن ينفق أكثر من 3 بالمئة من مجمل ناتج الدخل المحلي على الأدوية في حين تبلغ صادرات المملكة من قطاع الأدوية نحو 800 مليون دولار.

وقرّر مجلس الوزراء الموافقة على تعديل اسم "شركة إدارة المساهمات الحكوميّة" ليصبح "شركة إدارة الاستثمارات الحكوميّة"، وتحويل صفتها إلى شركة مساهمة خاصّة، وتكليف وزير الماليّة للسير بالإجراءات اللازمة لذلك.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :