facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أغرب الحقائق عن الطائرات


13-06-2019 04:06 AM

عمون - مما لا شك فيه بأن الطائرات قد غيرت الكثير من أوجه الحياة في عالمنا الحالي وهذا التغيرات في عدة نواحي مثل السياحة والاقتصاد إلا أنه هناك حقائق ربما تكون غريبة أو مضحكة عن الطائرات نستعرض بعضها فيما يلي.

1-في عام 1955 فجر بيل برهام طائرة بأكملها كي يقتل أمه الغريب أنه برغم مقتل 44 بريئا أنه لا يحاكم إلا على جريمة قتل واحدة وهي مقتل أمه فقط لأن في ذلك الوقت كان تفجير طائرة لم يكن جريمة فدرالية حينها يحاسب عليها القانون .

2- أحتمالية مقتل أي شخص في طائرة هي 1 إلى 5000 أما احتمالية مقتل أي شخص في حادث تحطم طائرة هي 1 إلى 11مليون .

3- حتى عام 1868 لم يكن مسموح للمضيفات الجويات على الخطوط الجوية الأمريكية بالزواج وإذا أرادت الزواج عليها التخلي أولا عن وظيفتها كمضيفة طيران .

4- 76% من حالات تحطم الطائرات لا يموت فيها الركاب .

5- في إحصائية شملت معظم الطيارين حول العالم ثبت أنهم يفضلون شرب عصير الطماطم وذلك لأنه الوحيد الذي لا يتغير طعمه بفعل الضغط الجوي.

6- هناك شركة تسمي فيسيكس متخصصة في إرجاع الطائرات المفقودة حتى وإن كانت فقدت في أحد مناطق الحروب

7- كشفت دراسة أقتصادية بأن الخطوط الجوية الأمريكية ستوفر 40 ألف دولار سنويا إذا أزالت قطعة زيتون واحدة من الطبق التي تقدمة لركابها خلال رحلات طيرانها .

8-أغرب محاولة اختطاف طائرة كانت في أيرلندا حيث وافق المختطف على تسليم سلاحه مقابل أن يتم زيادة مشروب البيرة الخاص به .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :