facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





وفاة العداءة الأميركية غرونيوالد


13-06-2019 08:39 AM

عمون- توفيت العداءة الأميركية غابرييل غرونيوالد الاختصاصية في سباق 1500 م في سن الثانية والثلاثين لإصابتها بمرض السرطان، حسب ما أعلنت عائلتها ليل الأربعاء الخميس.

وكتب زوجها جاستن غرونيوالد في حسابه على إنستاغرام "عند الساعة 7,52 (الثلاثاء) قلت لبطلتي، لصديقتي المفضلة، لملهمتي، لزوجتي. +أنا متعجل للقائك في اقرب وقت ممكن+".

واعلنت غابرييل غرونيوالد في 2009 أنها مصابة بنوع نادر من سرطان الغدد اللعابية، وبعد عام ذكرت أنها تعاني من سرطان الغدة الدرقية.

ورغم خضوعها لعدة عمليات وعلاج قوي ومكثف، شاركت غابرييل في اختبارات انتقاء المنتخب الاميركي لأولمبياد 2012 في لندن، وكانت قريبة من التأهل حيث حلت رابعة في سباقها المفضل 1500 م.

وفي عام 2014، توجت بطلة في سباق 3 آلاف م خلال بطولة الولايات المتحدة لألعاب القوى داخل قاعة.

وحاولت مرة جديدة انتزاع بطاقة التأهل الى الألعاب الأولمبية في ريو 2016، بعد أسابيع قليلة من اجراء عملية لاستئصال ورم في الكبد، لكنها حلت في المركز الثاني عشر.

وكتب الاتحاد الأميركي لألعاب القوى "ستبقى غابرييل واحدة من أشجع الرياضيات اللواتي عرفناهن. لقد ألهمت، وستلهم كثيرا من الناس". (ا ف ب)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :