facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اختراع ملفت للدكتور الرواجفة من "تقنية الطفيلة"


13-06-2019 09:25 AM

عمون – محمد الخوالدة
حصل الدكتور أيمن الرواجفة من كلية الهندسة في جامعة الطفيلة التقنية على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع والعلامة التجارية الأمريكية في مجال تحلية المياه المالحة.

وأوضح الدكتور الرواجفة أنه قام بالتوصل لطريقة جديدة لمعالجة المياه المالحة قبل ادخالها لمحطات التحلية، وهذه الطريقة من شأنها كما قال تخفيض كلف تحلية المياه المالحة في المحطات، وتوفير الوقت اللازم لذلك، فضلاً اضاف الدكتور الرواجفة عن حماية المحطات من التلف الناتج عن مخاطر التكلس والتي تستلزم عبئا وكلفا مالية باهظة .

وأضاف الدكتور الرواجفة أن طريقة المعالجة القبلية هذه للمياه توفر ما نسبته 50% من كلفة المعالجة القبلية لمياه التغذية في حال تمت تحليتها مباشرة داخل المحطات، مبيناً أنه توصل لهذه الطريقة من خلال سلسلة من التجارب العملية والنماذج الرياضية على مدار ثلاث سنوات.
الدكتور الرواجفة حاصل على درجة الدكتوراه في تحلية المياه من جامعة مارتن لوثر/ ألمانيا عام 2004 ، ويشغل حالياً منصب عميد عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة الطفيلة التقنية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :