facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شومان تحتفي بكتاب "دفتريّ" لسعد حجازي


13-06-2019 02:35 PM

عمون- احتفت مكتبة عبدالحميد شومان العامة، مساء أمس الاربعاء بإشهار وتوقيع كتاب "دفتري" للدكتور سعد حجازي، وذلك ضمن برنامج قراءات في المكتبة.

وشارك في احتفائية إشهار الكتاب الصادر حديثاً عن دار "هبة ناشرون وموزعون" كل من الأكاديمي والباحث الدكتور علي محافظة، والدكتور أحمد ماضي، والزميل محمد أبوعريضة.

الدكتور محافظة اعتبر في كلمة له أن الكتاب يحتوي على نصوص في الإنشاء العربي، وان الموضوعات التي تحتويها هذه النصوص تدل على القيم الاجتماعية والأخلاقية التي حرص الأساتذة على تعزيزها في نفوس طلبتهم، وكذلك أهمية المفاهيم السياسية الوطنية والقومية ،السائدة في خمسينات القرن العشرين.

بدوره، بين الدكتور ماضي في الاحتفائية التي حضرها العديد من المهتمين بالشأن الثقافي، أن الكتاب يعد حالة فريدة ويحتوي على أثمن الأفكار وأصدقها، ولاسيما وانه تناول العلاقة بين الأردن وفلسطين، وهي التي استهوت الباحثين والمؤرخين والكتاب لأن يفتشوا عن أسباب ثبات هذه العلاقة وديمومتها. من جهته قال أبوعريضة الذي قدم الاحتفائية وادار الحوار مع الحضور إن الكتاب يتناول مرحلة الدكتور سعد في شبابه، عندما كانت الحياة أكثر صدقا وأقرب ما تكون إلى البساطة"،مبينا أن الكتاب لا يتوجه إلى الأكاديميين فحسب؛ بل إنه يتوجّه كذلك إلى الفاعلين الاجتماعيين؛ وهو تجربة ثقافية بامتياز.

يُذكر أن سعد حجازي حاز درجة الدكتوراة في الطب من "جامعة لندن" 1976، ويعمل كأستاذ شرف في كلية الطب في "جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية" منذ العام 2009، وسبق له أن ترأس الجامعة ودرّس فيها، وله العديد من المؤلّفات والأبحاث باللغتين العربية والإنجليزية في اختصاصه.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :