facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اربد: فعاليات ثقافية وحوارية تحتفي بالاعياد الوطنية


16-06-2019 12:01 PM

عمون- ضمن إحتفالات المملكة بالذكرى العشرين للجلوس الملكي والأعياد الوطنية، أطلقت مديرية "ثقافة إربد" صباح السبت بالشراكة مع "مؤسسة محافظتي التطوعية" بمحافظة إربد، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية إضافة إلى حلقة حوارية نقاشية، ركزت على مفهوم تأصيل ثقافة القراءة وتنمية الوعي المعرفي.

مدير ثقافة إربد الدكتور سلطان الزغول قال في تصريح صحفي، أن مشاركة مديرية الثقافة بأنشطة متنوعة في اليوم المفتوح الذي نفذته مؤسسة محافظتي التطوعية السبت، يأتي تنفيذا لمبادرة "ض" التي أطلقها سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

وأضاف الزغول؛ أن مديرية الثقافة معنية بتعزيز الارتباط بالقراءة باعتبارها أحد أهم عناصر بناء الفرد وتعزيز القيم وتحفيز الإبداع والابتكار وإسهاماً في تنمية المعرفة وجعلها مفهوماً أصيلا.

واشتملت فعاليات مديرية الثقافة على إقامة مجلس للرسم والإبداع نفذته المدربة رنا حتاملة و معرض مجاني للكتاب من منشورات وزارة الثقافة، كما عقد على هامش المعرض، جلسة حوارية نقاشية بمشاركة رجاء الطاهات من مديرية الثقافة تناولت الحديث، حول "مهارات التفكير الناقد"، واستراتيجيات القراءة، مشيرة إلى أن اختيار موضوع الكتاب ومضمونه بمثابة سفر باتجاه الذات ووسيلة للتواصل مع الثقافات الإنسانية في مختلف المجالات. وأشارت ان مديرية الثقافة تعقد جلسة حوارية نقاشية شهريا يتم خلالها مناقشة إحدى المؤلفات الأردنية أو العربية، لافتة ان بإمكان الجميع المشاركة والإستفادة من الخدمات الثقافية المتنوعة التي تقيمها المديرية على مدار العام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :