facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"الشباب" تطلق ورشة تدريب المدربين


16-06-2019 12:03 PM

عمون- عاد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وبالشراكة مع وزارة الشباب في الأردن، إلى عمّان لاستكمال الجهود التي بدأت مع إطلاق أسبوع المعرفة في الأردن بداية هذا العام، حيث تمّ تنظيم ورشة عمل تدريبية مع 40 شاب وشابة وتزويدهم بالمهارات اللازمة للتدريب في معسكرات المعرفة التي تطلقها وزارة الشباب لمدة شهرين منتصف حزيران 2019.

ركزت ورشة العمل التي استمرت لمدة ثلاثة أيام على أهمية استخدام البيانات واتخاذ القرارات القائمة على البيانات كما ومهارات المستقبل وأهمية الاستفادة من الإعلام والإعلام الاجتماعي في سبيل التنمية ومهارات العرض. جمعت الورشة 40 شابًا وشابّة من مختلف مناطق الأردن، تمّ اختيارهم بناءً على مشاركتهم في ورشة عمل مؤشر المعرفة العالمي التي تمّ تنظيمها في آذار/مارس برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، والتي هدفت إلى دفع الشباب الأردني لتصميم خطة عمل مفصّلة لحل التحديّات المستعصية التي تحول دون قيام مجتمع قائم على المعرفة في الأردن.

قام المشاركون والمشاركات بأداء التفكير التحليلي والمنطقي كما وتقديم اختبار تدريب عملي نهاية الورشة حيث تمّ اختيار 15 مشاركين ومشاركات على أساسه ليلتحقوا بمعسكرات المعرفة وتدريب مئات المشاركين والمشاركات من الفئة العمرية ما بين 14 و17 عامًا.

كما انضم وزير الشباب الدكتور محمد سليمان أبو رمان إلى الورشة التدريبية حيث استمع إلى آراء الشباب حول الورشة التدريبية والنشاطات المستقبلية المنوي عقدها استكمالا لهذا الجهد ومنها معسكر المعرفة.

عقدت الورشة تحت مظلة مشروع المعرفة التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وتماشيًا مع الجهود المستمرة لزيادة الوعي حول أهمية المعرفة والسياسات القائمة على المعرفة من أجل التنمية المستدامة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :