facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محترفات اجنبيات يقتحمن الرياضة الأردنية


16-06-2019 04:29 PM

عمون- يشهد الموسم الرياضي الاردني الحالي مقارنة مع المواسم الماضية، اقبالا ملحوظا على استقطاب لاعبات محترفات عربيات واجنبيات، لتعزيز صفوف الفرق الرياضية في مختلف الألعاب.

وشهدت الفترة الاخيرة ارتفاعا في الإقبال على التعاقد مع محترفات في لعبتي كرة القدم والكرة الطائرة، في مشهد قد يسهم بتطوير الرياضة النسوية بالمملكة.

وكان فريق الاستقلال المشارك بدوري السيدات لكرة القدم للمحترفات الذي تتواصل منافساته في الايام الحالية، أول الاندية المتعاقدة مع لاعبات محترفات، عندما استقطب اللاعبتين التونسيتين غادة العيادي وسامية عوني.

وشاركت العيادي وعوني في مباريات الاستقلال الاخيرة بالدوري النسوي، وقدمن مستويات جيدة نالت رضا المسؤولين عن النادي.

وعلى صعيد اندية الكرة الطائرة، استعانت 3 اندية بلاعبات محترفات، بعد تعاقد نادي التعاون مع المحترفة الجورجية لارا سيمونيا والمحترفة البرازيلية جاسيكا نيفاز، وتعاقد نادي المقاولين مع التونسيتين فاطمة العقربي وعايدة فائزة، فيما ضم نادي دي لاسال المحترفتين التونسيتين خلود الجنحاني ومروى البوغانمي.

وينطلق دوري السيدات للكرة الطائرة اليوم، وسط حضور غير مسبوق للاعبات اجنبيات محترفات في صفوف الفرق الثلاثة.

وسبق ان شهدت كرة اليد النسوية ايضا، مشاركة لاعبة محترفة في الدوري بموسم سابق.
واكد مسؤول فريق السيدات لكرة القدم في نادي الاستقلال ايمن الفاعوري، أن تجربة الاستعانة بمحترفات من خارج الاردن كانت جيدة، وحققت الاهداف المنشودة حتى الآن.

واشار الفاعوري لوكالة الانباء الاردنية "بترا" الى ان ناديه كان اول ناد يتعاقد مع محترفات من خارج الاردن في دوري السيدات للمحترفات لكرة القدم، متوقعا ان تشهد هذه التجربة انتشارا اكبر في المواسم المقبلة.

واكد رئيس اتحاد كرة اليد الدكتور تيسير المنسي، ان التعليمات في كرة اليد تسمح للاندية النسوية بالاستعانة بلاعبات محترفات، ويعد امرا ايجابيا، ويسهم في تطوير الرياضة المحلية، شريطة أن تكون المحترفات يتمتعن بمستويات فنية جيدة، قادرة على اثراء الرياضة الاردنية والفرق التي يلعبن فيها.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :