facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





المعتقل الغرابية يهاتف عائلته من سورية لمدة 3 دقائق


16-06-2019 07:58 PM

عمون - رداد القلاب -  أكد محمد الغرابية، شقيق المواطن الأردني عمير مصعب الغرايبة، المعتقل في سوريا منذ 10 شباط الماضي، ان العائلة تلقت أول اتصال هاتفي من المعتقل عمير استمر مدة 3 دقائق من سجن "عدرا" في العاصمة السورية دمشق بعدما تم نقله من سجن "فرع فلسطين".

وقال محمد ان شقيقه المعتقل عمير البالغ من العمر 30 عاماً، ابلغهم ان السلطات السورية سمحت له بالاتصال الهاتفي مع العائلة، وانه بصدد عرضه على المحاكمة، بتهمة تصوير مناطق سياسية لصالح قناة الجزيرة القطرية.

وأضاف لـ عمون ان شقيقه، أبلغهم انه تم نقله من سجن "فرع فلسطين" في دمشق إلى سجن "عدرا" في دمشق، بعدما نجحت وساطة النائب خالد ابو حسان ووزارة الخارجية والقائم باعمال السفارة السورية الدكتور ايمن علوش، لدى السلطات السورية وانه لا يعاني من مضايقات في السجن وانه سيتم عرضه للمحاكمة قريبا.

وشدد محمد الغرايبة، ان شقيقه، غير مسجل في سجلات نقابة الصحافيين الاردنيين ولا يعمل لصالح قناة الجزيرة القطرية او اية فضائية او مؤسسة اعلامية، لافتاً إلى انه عمل مصور لدى شركة خدمات اعلامية اردنية.

وقال محمد غرايبة، إن السلطات السورية اعتقلت شقيقه أثناء عودته من الشام بعد قضاء سياحة في سورية هناك، إستمرت 3 ايام.

وثمن موقف وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والقائم باعمال السفارة السورية في عمان، الدكتور ايمن علوش والنائب خالد ابو حسان، للجهود التي بذلوها للافراج عن شقيقه، مطالباً تلك الجهات ببذل جهود اضافية لإطلاق سراحه، اسوة بالمعتقلين الاردنيين السابقين.

فيما أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أنها تقوم بالتواصل مع السلطات السورية بشأن عمير الغرابية وباقي المعتقلين الاردنيين في سورية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :