facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"حسم العقبان" مناورات عسكرية تجمع الاردن بالخليج ومصر وأمريكا


17-06-2019 08:57 AM

عمون- استضافت الكويت أول اجتماع عسكري بشأن مناورات "حسم العقبان" المقرر إجراؤها العام المقبل، ضم ممثلين عن دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والولايات المتحدة.

وأعلنت وزارة الدفاع الكویتیة، الأحد، عن عقد الاجتماع التخطیطي الأول لتمرین "حسم العقبان 2020"، برئاسة مدیریة التدریب المشتركة بھیئة العملیات والخطط بمشاركة دول مجلس التعاون لدول الخلیج العربیة ومصر والاردن والولایات المتحدة الأمریكیة، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

ووفقا للبيان الصحفي الصادر عن وزارة الدفاع الكويتية، فإن الاجتماع ھدف إلى الإعداد والتحضیر للمرحلة التنفیذیة للتمرین الذي ستجرى فعالیاته في الكويت مارس/ أذار 2020.

وأشار البيان إلى أن الاجتماع كذلك هدف إلى توحید مفاھیم العملیات العسكریة المشتركة لرفع قدرة الاستجابة للمشاركین وتعزیز التعاون والتنسیق العسكري المشترك وتطویره.

وتابع البيان "التمرین یعتبر من سلسلة تمارین (حسم العقبان) التي بدأت في عام 2000 عندما استضافت مملكة البحرین التمرین الأول.

واعتبرت الوزارة أن استضافة الكویت لھذا التمرین للمرة الثالثة على التوالي یعد مكسبا استراتیجیا. (وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :