facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ناميبيا: ألف حيوان برّي للبيع بسبب الجفاف


17-06-2019 10:13 AM

عمون- قرّرت ناميبيا التي أعلنت في أيار (مايو) الماضي حال الطوارئ بسبب الجفاف، بيع ألف حيوان برّي للحدّ من الخسائر التي تطل هذه الحيوانات، وجمع مليون دولار تقريبا للحفاظ على الأنواع البرّية، وفق ما أفادت وزارة البيئة.

ويعاني هذا البلد من إحدى أسوأ موجات الجفاف التي شهدها في السنوات الأخيرة. ولم تشهد بعض المناطق أسوأ من هذا الجفاف منذ ما بين 59 و 90 عاماً.

وقال الناطق باسم وزارة البيئة الناميبية روميو مويوندا: "تسعى الوزارة إلى بيع أنواع مختلفة من الحيوانات في المناطق المحمية بغية جمع المبالغ الضرورية لحماية المتنزّهات والحياة البرّية فيها". وأوضح أن "المراعي في حال سيئة جدا وإذا لم نخفّض عدد الحيوانات، ستنفق هذه الأخيرة من الجوع".

وكان تقرير صدر عن وزارة الزراعة في نيسان (أبريل) الماضي، كشف عن نفوق 63700 حيوان في عام 2018 بسبب الجفاف.

وأعلنت الدولة عن نيتها بيع 600 جاموس و150 قوقزا و65 مها و60 زرافة و35 أيلا و28 فيلاً و20 إمبالة و16 ظبي كود، على أمل جمع مبلغ 1,1 مليون دولار للمحافظة على الأنواع الحيوانية. (ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :