facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





4 مفاتيح للسعادة الدائمة


17-06-2019 11:49 AM

عمون- أشارت الاختصاصية في جامعة هارفرد البروفيسورة سانجيف شوبرا، إلى أن الفوز باليانصيب، أو الحصول على ثروة، وركوب سيارة فارهة لا تعد أسبابا للسعادة الدائمة، وذلك بحسب بحث تناول الأسباب الحقيقية للسعادة.

حيث يعد المال ومايستطيع فعله، وسيلة مؤقتة للسعادة يزول مفعولها بالتدريج، لذا أدرجت شوبرا 4 أسباب تحقق السعادة طويلة الامد للإنسان وهي:

1- الغفران: تعد القدرة على المسامحة وسيلة للتحرر من أعباء الكراهية وغيرها من المشاعر غير الصحية التي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي كبير على سعادتك.

2- الامتنان: ويساعد قضاء بعض الوقت في التفكير فيما تشعر بالامتنان له في جعلك أكثر وعياً بالأشياء الإيجابية في حياتك.

3- العائلة والأصدقاء: وتعتبر شوبرا الأصدقاء والعائلة مفاتيح للسعادة، للأثر الإيجابي الذي تتركه العلاقات الطيبة في النفس، ويشكل الأصدقاء والعائلة مساحة للتنفيس عن أعباء الحياة التي نمر بها.

4- العطاء: ويعتقد أن الانخراط في الأعمال الخيرية والتبرع بالمال، منأكثر الأشياء إرضاء للنفس لأثرها الايجابي على الصحة النفسية. (الامارات اليوم)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :