facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





زوجة غصن تدعو ترامب للتدخل لدى اليابان من أجل زوجها


17-06-2019 06:33 PM

عمون - وجّهت كارول غصن نداءً إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتدخل لدى رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي بهدف ضمان “محاكمة عادلة” لزوجها الرئيس السابق لمجموعتي رينو ونيسان المتّهم باختلاس أموال.

وأوضحت غصن الموجودة في نيويورك في مقابلة أجرتها معها قناة “بي بي سي” وتمّ بثّها الاثنين أن “قادة العالم يلتقون في قمة مجموعة العشرين في نهاية الشهر الجاري، أريد أن يتحدث الرئيس ترامب مع رئيس الوزراء آبي بشأن الشروط العادلة، شروط المحاكمة العادلة”.

وتحمل كارول غصن الجنسيتين اللبنانية والأمريكية وقد أمضت فترة طويلة من حياتها في الولايات المتحدة. وفي هذه المقابلة، بدت في بعض الأحيان على وشك البكاء عندما تحدثت عن مصير زوجها الذي لم تره منذ بداية نيسان/أبريل. ويخضع كارلوس غصن الذي أفرج عنه في 25 نيسان/أبريل بعد ثلاثة أسابيع من الاحتجاز، لشروط قاسية جداً في اليابان وهو ممنوع من مغادرة أراضيها.

وتريد كارول غصن أن يضغط ترامب على آبي، أثناء قمة مجموعة العشرين التي ستُعقد في اليابان بهدف السماح لها بـ”التحدث مع زوجها وأيضاً من أجل احترام قرينة براءته”.

ويواجه كارلوس غصن الذي أوقف للمرة الأولى في 19 تشرين الثاني/نوفمبر في طوكيو، أربعة اتهامات أمام القضاء الياباني: اتهامان لعدم تصريحه عن كامل مداخيله في وثائق مالية، واتهامان آخران تتعلقان بسوء استغلال الثقة، بينهما الاختلاس المزعوم لأموال نيسان.

وتعتبر زوجته أنه “كان يمكن حلّ كل ذلك داخل الشركة. لم يكن ضرورياً الذهاب إلى هذا الحدّ”.

وخسر غصن الذين كان نافذاً جداً، كل مناصبه في الشركات الثلاث المصنعة للسيارات التي قرّبها من بعضها لإنشاء أول تحالف عالمي لصناعة السيارات وهي رينو ونيسان وميتسوبيشي موتورز. وتواجه رينو تهماً في قسم من القضية وهي في الأصل من فتح التحقيق الداخلي الذي أدى إلى سقوط غصن. (أ ف ب)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :