facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بكتيريا الألبان فعالة في تعزيز المناعة


17-06-2019 07:22 PM

عمون - يؤكد علماء من ألمانيا أن المنتجات المخمرة يجب أن تكون ضمن النظام الغذائي للمرء، لأن البكتيريا الموجودة فيها تعزز بفعالية مناعة الجسم.

نشرت مجلة PLOS Genetics العلمية مقالا مع نتائج دراسة أجراها علماء جامعة لايبزيغ التي تفيد بأن بكتيريا منتجات الألبان الحمضية مفيدة جدا لمنظومة مناعة الجسم، حيث اكتشفوا أن البروتين HCA3 يتفاعل بطريقة خاصة مع فعاليتها.

ووفقا لرأي الباحثين هذا الإنزيم هو نسخة متغيرة من البروتين HCA، الذي يوجد في أجسام الثدييات، ومسؤول عن تنظيم الوظائف المناعية ودعم نشاط الخلايا.

كما أن التفاعل مع بكتيريا منتجات الألبان الحمضية يجعل HCA3 منظما خاصا لعمليات المناعة، حيث يحذر منظومة المناعة من وجود بكتيريا مرضية ويجعلها تكثف نشاطها ومقاومتها. المثير في الأمر هذا البروتين HCA3 موجود فقط في جسم الإنسان والرئيسيات العليا فقط.

تقول كلاوديا شتاوبرت كبيرة الباحثين، "نعتقد أن HCA3 يستخدم في نقل الخصائص المفيدة ومضادات الالتهابات لبكتيريا منتجات الألبان الحمضية الموجودة في أجسامنا". وأضافت، لذلك يجب أن تدرج منتجات الألبان الحمضية في النظام الغذائي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :