facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تجاوز الأب سن الـ 35 يؤثر على صحة الجنين


18-06-2019 09:44 AM

عمون- حذّرت نتائج دراسة جديدة الرجال الذين يؤجلون الإنجاب من أن هناك ساعة بيولوجية للصحة الإنجابية للرجل مثل ما هو معروف عن المرأة، لأن صحة الجنين لأب تجاوز سنه الـ 35 تتعرّض لمخاطر. وتمتاز هذه الدراسة بأنها اعتمدت على بيانات 40 سنة من الأبحاث السابقة، وتوصلت إلى أن بعض المخاطر مثل سكري الحمل والولادة المبكرة تتأثر بسن الأب أيضاً.

ويزيد تأخير الرجل الإنجاب من خطر الولادة المبكرة، وانخفاض وزن المولود عند الولادة، وإصابة الطفل بعيوب في القلب.

وقالت البروفيسورة جلوريا باشمان المشرفة على الدراسة من جامعة روتجرز في نيوجيرسي: «تأخير الرجل الإنجاب يزيد خطر الولادة المبكرة، وانخفاض وزن المولود عند الولادة، وإصابة الطفل بعيوب في القلب أو الحنك المشقوق».

ونُشرت نتائج الدراسة في مجلة «ماتوريتاس» الطبية، وقالت إنه حتى في حال كان سن الزوجة 25 عاماً تظل هناك مخاطر على صحة الحمل والطفل إذا كان الأب كبيراً في السن. ودعت توصيات الدراسة الرجل إلى استشارة طبيب متخصص قبل التخطيط للإنجاب إذا كان سنه أكثر من 35 عاماً، وهو ما تفعله عادة النساء. (البيان)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :