facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





٧ ملايين أقلعوا عن التدخين بفضل التسخين الإلكتروني


18-06-2019 11:10 AM

عمون - وارسو - اجمع اطباء وخبراء صحة من مختلف دول العالم بدور السجائر الالكترونية بوقف التدخين خلال فعاليات المنتدى العالمي للنيكوتين الذي يهدف للتوعية بآثار التبغ وتقديم بدائل اقل ضرراً من للمدخنين.

واوضح خبراء ان السجائر الالكترونية تقلل ضرر التدخين العادي بنسب تتعدى ٦٠٪؜، وتصل الى ٩٠-٩٥٪؜ في اجهزة التسخين الالكتروني للتبغ.

وقالت مديرة الابحاث العلمية في شركة فيليب موريس العالمية د. جيزيل بيكير Gizelle Baker خلال المنتدى العالمي للنيكوتين الذي اختتمت فعاليته في العاصمة البولندية وارسو ان اجهزة IQOS ساعدت ٧ ملايين شخص بالتوقف تماماً عن التدخين خلال العام الحالي من اصل عشرة ملايين مستخدم قللوا استخدام السجائر للنصف.

واوضحت بيكر ان التقنية الجديدة في الجيل الرابع من اجهزة IQOS تعتمد على تسخين التبغ دون حرقه مما يعمل على ايصال النيكوتين للمستخدم بطريقة تضمن عدم وصول ٩٥٪؜ من الغازات الضارة لجسم الانسان، بطريقة معتمدة من منظمة الصحة الامريكة "FDA".

ودعى مارك اوتس Mark Oates ممثل البرلمان البريطاني في المنتدى الحكومات للسماح بترويج وبيع البدائل الامنة للتبغ لاهميتها بالمساعدة على وقف التدخين وتقليل فرصة الاصابة بالامراض السرطانية، وقال ان ارقام الدراسات امام المشرعين البريطانيين تشير ان البدائل الامنة ساعدت ٢٠٪؜ من المدخنيين في المملكة المتحدة بالتوقف تماماً عن التدخين خلال ال٦ سنوات الماضية.

ودعى Oates المشرعين حول العالم الاقتداء بالبرلمان البريطاني حيث ان الاصل التشريعي يسمح كل ما هو جديد ما لم يقدم اي ضرر على الصحة وهو ما اثبتته الدراسات المقدمة من المنظمات البريطانية الداعية لسماح البدائل الامنة للتبغ حول العالم بل وخفض الضرائب عليها لما لها من اثر ايجابي على ايجاد بديل امن للتدخين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :