facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





المعايطة: الاختلاف لا يعني العداء


18-06-2019 04:20 PM

عمون - أكد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، أن الدولة الأردنية منذ تأسيسها كانت ثقافتها التنوع، واحترام التعددية، وتمثيل جميع الأردنيين ونبذ خطاب الكراهية.

واضاف المعايطة خلال حفل ختام البرنامج التدريبي على التربية المدنية واللاعنفية، الذي عقدته الوزارة بالتعاون مع مؤسسة بيرغهوف الألمانية، اليوم الثلاثاء، أن هناك قناعة لدى النظام السياسي الأردني بأهمية التنوع كأساس للتعددية، وقبول الرأي الآخر وحل الخلافات بالحوار، باعتبار ذلك أساس الديمقراطية.

وبين أن ثقافة الاختلاف لا تعني أن نصبح أعداء، داعيا أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي أكثر إنسانية وتسامحا.

من جهته، قال مدير البرنامج التدريبي في مؤسسة بيرغهوف الألمانية اولي جاغر: إن هدف المنظمة هو الترويج للثقافة المدنية والبعد عن الثقافة العنفية في الجامعات والمدارس، موضحا أن المنظمة تركز على ثلاثة محاور، هي تعليم حل المشاكل بطرق سلمية وبدون عنف، وقبول الرأي الآخر وبناء ثقافة الحوار لحل النزاعات.

وتم خلال البرنامج استعراض تجارب بعض الأكاديميين والمعلمين في الجامعات والمدارس وعدد من طلبة المدارس في المملكة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :