facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





وادي السير .. تحقيق بدفن موتى من خارج اللواء بمقابر البلدة


19-06-2019 10:47 AM

عمون – رداد القلاب - تنوي الجهات الرسمية فتح تحقيق بشأن ممارسات فردية يقوم بها عدد من الاشخاص، تتضمن دفن موتى من خارج لواء وادي السير في مقابر البلدة مقابل 500 دينار للقبر الواحد، وبطريقة "السمسرة" وذلك وفقاً لمصادر رسمية متطابقة، اكدت لـ"عمون".

وتتضمن الشكوى القديمة "الجديدة"، ان اشخاص بينهم موظفين رسميين، يقومون بمتابعة اعلانات الوفيات في الصحف والمواقع الاخبارية، الحصول على ارقام هواتف ذوي المتوفين، وعرض عليهم دفن الميت في مقابر وادي السير بدلا من مقابر سحاب – البعيدة-، مقابل 400 – 500 دينار للقبر الواحد، بحسب عرض السماسرة لذوي المتوفي.
وتتضمن الشكوى، ان هؤلاء "السماسرة" يقومون، بدفن الموتى فوق قبول موتى اخرين، بسبب امتلاء المقابر في وادي السير.

وقال الدكتور جمال المحاميد، لـ"عمون": نتفاجا كل يوم بدفن موتى جدد في مقابر وادي السير( مقبرة وادي السير بجانب مسجد الزهراء والمقبرة الثانية بجانب المدرسة الثانوية)، الرغم من امتلاء هذه المقابر منذ 10 سنوات.

وأضاف الدكتور المحاميد، يقوم السماسرة بمتابعة أخبار الاموات على الصحف اليومية والإلكترونية واخبار الساعة العاشرة صباحا ويقوموا بالاتصال بأهل الميت حيث يمكن الاتفاق على سعر حفر القبر والذي يتراوح ما بين 400-500 دينار.

كما اكد: " قيام سماسرة القبور بنبش قبور المسلمين وأنتهاك حرمة المقبرة وجثث المسلمين أو جمع عظامهم اما برميها خارج القبر أو نثرها وتكسيرها بالقبر الجديد".
ونوه المحاميد إلى شكوى اهالي منطقة وادي السير قاموا بالشكوى ومراجعة المتصرفية والأمانة لكن دون تحريك ساكن او حتى استدعاء هؤلاء السماسرة، المعروفين على حد تعبيره .
وناشد جميع المسؤولين اصحاب الضمائر الحية بالتدخل السريع لوقف هذه الاعتداءات اللانسانية على مقابر وجثث المسلمين، منوها إلى ان السمسرة وصلت لمقابر صويلح .

من ناحيته أكد مصدر مسؤول في متصرفية وادي السير، فتح تحقيق بالحادثة، وانه سيصار إلى استدعاء هؤلاء السماسرة وتحويلهم للجهات المختصة، وكما تم مخاطبة أمانة عمان ووزارة الاوقاف للبحث عن بديل للمقابر في اللواء "الممتلئة".
واكد المصدر، لـ"عمون" والذي فضل عدم بيان هوتيه، وصول بعض الشكاوي حول الموضوع وفتح تحقيق بالحادثة لمعرفة هوية هؤلاء ومحاسبتهم بالطرق القانونية




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :