facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الربيحات يستذكر "البناة الاوائل"


19-06-2019 07:58 PM

عمون - استذكر الوزير الاسبق صبري الربيحات، الرعيل الاول من بناة الدولة الاردنية، كما استذكر مسيرة وانجازات هؤلاء "العظام" كما اطلق عليهم.

وقال الربيحات في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إلى جانب صورة نشرها مع الدكتور محمد عدنان البخيت، تضمنت: "مع الدكتور محمد عدنان البخيت... في الأردن عشرات من البناة العظام... إلى جانب كامل العجلوني وعبدالسلام المجالي وداود حنانيا ومحمد علي الأمين ومحمد عودة القرعان وحكمت الساكت وباسل جردانة ومحمد سعيد النابلسي يبقى عدنان البخيت علما من الاعلام الذين تركوا بصماتهم على جدار الزمن الأردني.

واضاف، "فمن الصعب أن تأتي على تاريخ الاردن والبناة الصادقين من أبناءه دون أن تتوقف طويلا عند جدية واستقامة وانجازات البخيت الإدارية و الأكاديمية والمكانة الأخلاقية التي اكتسبها عبر مسيرته الطويلة ... اللقاء بالدكتور البخيت يمنح الباحث والمهتم فرصة للتعرف على بعض ما لا يوجد له إجابات في تاريخ بلاد الشام واركولوجية الشخصية الاردنية".

وتابع الربيحات، "في مكتبه يمكن أن تسترسل في الحديث عن عوده القسوس ويعقوب العودات وغالب هلسا... وان تتذوق لحظات من الزهو وانت تستذكر إنجازات المؤابيين والانباط والادوميين.. وقد يغريك الحوار لتسأل عن أثر تعاقب هذه الحضارات والشعوب والإمام على المكان وانسانه.... وتخشى ان تسقط بعضا من الاعتبارات التي جعلت من المكان مخزنا للذاكرة البشرية ورافدا للطاقة الروحية".

وختم منشوره بقوله: الصحة والسعادة وطول العمر





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :