facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أمريكا في ورطة .. وفاة 40% من مستعمرات نحل العسل


20-06-2019 09:33 AM

عمون- جدت دراسة استقصائية حديثة، أن مربي النحل الأمريكيين فقدوا 40٪ من مستعمرات النحل خلال العام الماضي، حيث أشارت الدراسة إلى أن الشتاء الماضي كان أسوأ شتاء.

وذكر تقرير نشرته صحيفة “ذا غارديان” اليوم، أنه تم فقدان أربعة من كل عشرة مستعمرات نحل العسل على مدار العام الماضي، وهو أسوأ انخفاض في فصل الشتاء تم تسجيله في 13 عامًا من تاريخ مسح وطني يهدف إلى رسم ثروات النحل.

وبشكل عام، مات 40٪ من المستعمرات على مدار العام بأكمله حتى إبريل الماضي، وهو ما يزيد على متوسط 38٪ منذ بدء المسح.

وقال الباحثون إن الأعداد كانت مثيرة للقلق بالنظر إلى الجهود المكثفة لوقف فقدان نحل العسل، الذي يلقح ما يقدر بنحو 15 مليار دولار في المحاصيل الأمريكية كل عام، ما يتيح زراعة الأغذية بما في ذلك التفاح والبطيخ والكرز واللوز والتوت.

زاد الإنذار بشأن أعداد نحل العسل منذ عام 2006، عندما بدأت ظاهرة تسمى “اضطراب انهيار المستعمرة” تتزايد على نطاق واسع، لكن هذه المشكلة، التي تتخلى فيها غالبية النحل العامل عن المستعمرة، تطورت بشكل آخر، ويقول مربو النحل إن المزيد من الوفيات في تعداد النحل العامل مرتبطة بالمرض، واستخدام المبيدات الحشرية، وفقدان الموائل.

وقال جيفري ويليامز، أستاذ مساعد في علم الحشرات بجامعة أوبورن: “من المثير للقلق أننا ما زلنا نشهد خسائر كبيرة بعد أكثر من عقد من الدراسة وعمل مكثف للغاية لمحاولة فهم وتقليل فقد المستعمرات”.

وتضمن آخر استطلاع بيانات من 4700 من مربي النحل من جميع الولايات الخمسين، واستحوذ على نحو 12٪ من المستعمرات التي تديرها الولايات المتحدة والتي تقدر بـ2.69 مليون.

يقول الباحثون الذين شاركوا في الاستطلاع إنه يتماشى مع النتائج التي توصلت إليها وزارة الزراعة الأمريكية، والتي تحتفظ ببيانات عن المستعمرات المتبقية.

روتانا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :