facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لجنة دراسة حلول المنازعات الصغيرة توصي باعطائها صفة الاستعجال


20-06-2019 12:25 PM

عمون- اوصت لجنة دراسة حلول المنازعات الصغيرة خلال اختتامها اعمال ورشة العمل التي نظمتها وزارة العدل في البحر الميت، بضرورة اعطاء الاحكام الصادرة في المنازعات الصغيرة صفة الاستعجال ، واعطاء المحاكم التي تنظر هذا النوع من المنازعات صلاحيات اصدار اوامر قضائية مستعجلة قبل الفصل فيها.

واشارت اللجنة الى ضرورة اطلاق خطة وطنية تساعد في وضع واعداد اجراءات مختصرة وسريعة ومبسطة ليست ذات كلفة مالية مرتفعة لتسوية النزاعات الصغيرة ، مؤكدة على ضرورة اجراء تعديلات قانونية تضمن ديمومة تلك الاجراءات وادخال التطورات اللازمة عليها، والتوصية للمعهد القضائي باعداد خطة لتأهيل القضاة الذين يعهد لهم بالنظر بهذا النوع من النزاعات.

وكانت وزارة العدل تبنت مبادرة لتبسيط الاجراءات في النزاعات الصغيرة التي تقل قيمتها عن الف دينار والقضايا ذات المسار السريع التي تزيد قيمتها عن الف دينار ولا تزيد عن ثلاثة الاف دينار ، وفي هذا الاطار شكلت لجنة من مختصين وقانونيين لدراسة هذا النوع من النزاعات والخروج بتوصيات ومقترحات من شأنها وضع اجراءات مبسطة وسريعة تساعد في تسوية هذه النزاعات.

وكانت الوزارة وبالتعاون مع لجنة النزاعات الصغيرة اقامت السبت الماضي ورشة عمل حول"النزاعات الصغيرة" استمرت اعمالها على مدار يومين بمشاركة خبراء ومختصين ، انهت من خلالها اللجنة اعمالها وخرجت بتوصيات ومقترحات لوضع اجراءات سهلة وسريعة للفصل في النزاعات الصغيرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :