facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزرقاء: مسرحية حنين ترصد معاناة المرأة العربية


20-06-2019 12:36 PM

عمون- رصدت مسرحية "حنين" التي عرضت مساء أمس على مسرح الشاعر حبيب الزيودي في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء ضمن فعاليات مهرجان عمون لمسرح الشباب في دورته الثامنة عشرة، معاناة المرأة العربية والظروف الاجتماعية التي تكبل حريتها في الاختيار.

وتروي المسرحية قصة فتاة صغيرة تجبر على الزواج من رجل كبير في السن، ما يلبث أن يموت، حتى تصبح الفتاة الصغيرة في مواجهة مباشرة مع الحياة وتداعيات هذا الخطأ الاجتماعي غير المسؤولة عنه، وتبث الفتاة لصديقتها لواعج قلبها ومكنونات هذا التشوه الاجتماعي الذي وضعها في مشكلة لا يد لها فيها.

وتركز المسرحية على مفهوم الحرية التي يجب أن تعطى للمرأة في تحديد اختياراتها، والتي لا تقتصر على اختيارها للزواج وتوقيته فقط، بل تتعدى ذلك لتشمل جوانب أخرى في الحياة مثل الدراسة والعمل والسفر، اذ ظهر الحوار في المسرحية كعامل رئيسي للتعبير عن دواخل شخصية الفتاة التي تفقدها صدمة الزواج ومن ثم صدمة موت الزوج، وتدخل في حيرة من أمرها أمام هذه المنعطفات في حياتها الفتية .

وجسد المسرحية التي تابعها جمع من الفنانين والمهتمين وكتبها عباس الحايك، وأخرجتها ساجده العمر، الفنانان: دانا أبو لبن وفرح الناصر، فيما أعد النص محمد أدريسي والإضاءة ماهر جريان. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :