facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حصول 258 غزيا على حق تملك شقق وأراض في المملكة


20-06-2019 12:42 PM

عمون - رداد القلاب - بلغ عدد الغزيين الذين استفادوا من قرار الحكومة القاضي بالسماح لأبناء قطاع غزة من حملة الجوازات الأردنية، بتملك عقارات وشقق لغايات السكن ومركبات الديزل ( 258 )، غزيا، وذلك بحسب الناطق الرسمي باسم دائرة الأراضي والمساحة الدكتور طلال الزبن.

وقال الدكتور الزبن لـ"عمون"، عن استقبال الدائرة للعديد من الطلبات التي تنظرها اللجنة الحكومية المشكلة في الأراضي والمساحة، للنظر تحقيق الطلبات للشروط التي أعدت لتلك الغاية.

وتتضمن الشروط: السماح لرب الأسرة من أبناء قطاع غزة ممن يحمل جواز السفر الأردني المؤقت (سنتان أو 5 سنوات)، من فاقدي حق المواطنة والمقيم على أراضي المملكة، ولا يحمل "لم شمل" – يصدره الاحتلال -، بتملك شقة في عمارة، أو منزل مستقل، أو قطعة أرض فارغة لغايات بناء للسكن.

وقررت الحكومة الأردنية، في وقت سابق، السماح لأبناء قطاع غزة بتسجيل مركبات الديزل بأسمائهم، بالتزامن نوهت الحكومة إلى أن القرار لا يسمح للغزي بالحصول على الجنسية الأردنية.

ووفق تقديرات رسمية يبلغ عدد الفلسطينين من أبناء قطاع غزة في الأردن نحو 140 ألف نسمة، يعيش معظمهم في مخيم سوف بجرش.

وجدد رئيس جمعية مستثمري قطاع الإسكان، المهندس زهير العمري، عبر "عمون" نصيحة للحكومة، باستهداف كبار المستثمرين من أبناء قطاع غزة في دول الخليج العربي.

 




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :