facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفارة البريطانية تحتفل بعيد ميلاد الملكة إليزابيث


20-06-2019 04:23 PM

عمون - احتفلت السفارة البريطانية في عمان أمس 19 حزيران 2019 بعيد الميلاد الـثالث والتسعين لصاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية، في مقر إقامة السفير البريطاني ادوارد اوكدين. علما أن الملكة اليزابيث تحتفل بعيد مولدها الاعتيادي في 21 ابريل، ولكن يتم الاحتفال السنوي بعيد ميلادها الرسمي في السبت الثاني من حزيران (يوم تتويجها كملكة).

واستقبل السفير البريطاني ادوارد اوكدين أكثر من 700 ضيفا، من بينهم أعضاء من الحكومة الأردنية، ومنظمات المجتمع المدني، ومجموعة من رجال الأعمال والدبلوماسيين.

وخلال الحفل وردفاً على المواضيع التي تم تسليط الضوء عليها خلال زيارة جلالة الملك عبدالله
الثاني المملكة المتحدة، أثناء انعقاد موتمر لندن، أبرز السفير أوكدن العلاقة الوثيقة التي تتمتع بها المملكة المتحدة والأردن. قائلا: "لقد كانت سنة رائعة للعلاقات الثنائية بين الأردن وبريطانيا. ففي آخر شهر شباط توجه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ورئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وثمانية وزراء بالإضافة إلى 200 رجل اعمال أردني الى لندن لحضور موتمر لندن. حيث أثمر ذلك عن رسم رؤية لاقتصاد أردني مستقبلي يمكّن من الإصلاح في عملية التعليم، وخلق فرص عمل دائمة ونمو مستدام."

وشاركت حوالي 40 دولة ومؤسسة مالية دولية داعمة في المؤتمر. وقد جسد صورة التعاون الحقيقي بين البلدين والشركاء، والذي ربما لن نجني ثمارها هذا العام أو حتى العام المقبل ولكن على مدار ال 5-10 سنوات القادمة. فلدى كل من المملكة المتحدة والأردن الكثير من العمل والجهد الذي يجب أن يبذل لتنفيذ هذه الرؤى، ولدعم حكومة رئيس الوزراء الرزاز بقوة لأنها تسعى جاهدة للقيام بهذه الاصلاحات . "

وبالنظر الى مؤتمر البحرين المرتقب قال السفير: "ستبقى بريطانيا ثابتة في دعم الأردن سواء في المجالات الأمنية، أو الاقتصادية أو السياسية. كما أن المملكة المتحدة أوضحت دعمها لحل الدولتين، وحق العودة، والأونروا، ووضع القدس في المفاوضات النهائية بحيث تكون عاصمة المستقبل لكل من إسرائيل وفلسطين."

كما استمتع الضيوف بالموسيقى التي قدمتها موسيقات القوات المسلحة الأردنية، ولقارعي الطبول من رويال ميرسانس، واحتفلوا بالذكرى السبعين لتأسيس المجلس الثقافي البريطاني في الأردن، والذي ساعد على مدار السنوات في تعليم الشباب النازحين والأقل حظا للغة الانجليزية، بالإضافة إلى دعم مهارات الشباب في مكان العمل، وتم عرض التطورات في برنامج IELTS الذي يعتبر "امتحان اللغة الإنجليزية الأكثر رواجاً في العالم".

وتشكر السفارة البريطانية جميع الشركاء والداعمين وهم جاكوار ولاندروفر وساندردتشارتر وايريسجارد وشركة سامي خوري وشركاه وشيل لدعمهم السخي الذي مكننا من تقديم هذا الحفل الذي لا ينسى.

بامكانكم الاطلاع على صور الحفل من خلال صفحتنا على فيسبوك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :