facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تهديدات بالقتل لسياسيين ألمان مؤيدين للمهاجرين


20-06-2019 07:37 PM

عمون - تلقى سياسيون ألمان مؤيدون للمهاجرين تهديدات بالقتل، عقب مقتل فالتر لوبكه، أحد قيادات الحزب المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة أنغيلا ميركل، على يد رجل يميني متطرف.

وجاءت هذه التهديدات عبر رسائل إلكترونية تلقاها هؤلاء السياسيون، ومن بينهم رئيسة بلدية كولونيا، هنرييت ريكر، وعمدة مدينة ألتينا، أندرياس هولشتاين، وكلاهما تعرضا سابقا للطعن بالسكين، عامي 2015 و2017، على خلفية دعمهما لاستضافة اللاجئين.

ونجت ريكر من الموت بعد الاعتداء عليها بصعوبة بالغة، فيما برر منفذ الهجوم، وهو من جماعات أقصى اليمين المعادية للاجئين، أنه أراد بعث رسالة ضد سياسة حكومة ميركل الداعمة للاجئين.

أما هولشتاين فقد هوجم بسكين، وأصيب بشكل بليغ في رقبته، من رجل انتقد بصوت عال سياسته المؤيدة للمهاجرين في منطقة شمال الرين.

وأكد المسؤولان الألمانيان أنهما تلقيا تهديدات بالقتل هذا الأسبوع، وهو ما اعتبره حزب الخضر الألماني جولة جديدة من العنف يشنها اليمين المتطرف.

وقال رئيس وكالة الاستخبارات الداخلية الألماني، في مؤتمر صحفي الثلاثاء الماضي، إن 13 ألف متطرف يميني يعيشون في ألمانيا، وهو رقم كبير ومن الصعب مراقبتهم جميعا.

يذكر أن لوبكه وجد مقتولا على شرفة منزله في منطقة "إسثا" في الثاني من يونيو الحالي، واعتقلت الشرطة مشتبها فيه، يدعى ستيفن إرنست، وقالت إن له صلات بجماعات أقصى اليمين.

وتلقى مئات من الصحفيين والسياسيين ونشطاء المجتمع المدني خلال عام 2018 العشرات من رسائل التهديد بالقتل.

الغارديان





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :