facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العمل توقف خط انتاج مصنع مليح بعد اختناق عاملات


20-06-2019 11:30 PM

عمون - تابعت وزارة العمل من خلال مديرية السلامة والصحة المهنية ظروف وحيثيات حادث اختناق سبعة عشر عاملا جراء استنشاق الابخرة المتسربة من احدى الماكينات في فرع انتاجي بمنطقة مليح بمحافظة مادبا تابع لاحد مصانع الالبسة.

واوضح مدير المديرية المهندس هيثم النجداوي انه وحال ورود المعلومة قامت الوزارة بارسال فريق فني يتكون من مهندسين متخصصين بقضايا السلامة والصحة المهنية وجرى الكشف على المصنع وعلى المكان الذي تم رصد تسرب الابخرة منه وجرى فحص الضاغطة التي تسببت بتسرب الابخرة واختناق العمال ، حيث جرى التأكيد على عدم العودة للعمل الا بعد اجراء الصيانة الكاملة والتاكد من انتهاء مشكلة التسريب واعطاء فريق السلامة التابع للوزارة الامر بالعودة للعمل منعا لاي مضاعفات او تسرب اخر.

في حين قام مفتشو العمل وبإيعاز من الوزير والامين العام بالكشف على المصنع وزيارة العمال المصابين والاطمئنان على حالتهم الصحية وتسجيل محضر بالواقعة .

وتبين للمفتشين من مديرية عمل مادبا انه وفي اعقاب اصابة العمال تم نقلهم الى المستشفى حيث قام المفتشون بالاطلاع على اسباب الحادث والاطمئنان على حالة العاملين وتلقيهم الرعاية الطبية الكاملة وخروجهم بعد ذلك من المستشفى .

وجرى التأكيد على عدم اعادة تشغيل خط الانتاج الا بعد التأكد من صيانة الضواغط وإشعار مديرية السلامة والصحة المهنية بذلك .

واضاف النجداوي ان فريق تفتيش سوف يقوم بزيارة للمصنع يوم السبت القادم للتأكد من انتهاء عمليات الصيانة بالشكل المطلوب لضمان عدم تكرار ما حدث .

حيث سيقوم مفتشو السلامة بإجراء قياسات بيئية داخل المصنع للتأكد من نسب الغازت المنبعثة قبل ان يتم منح المصنع الموافقة على إعادة تشغيل خط الانتاج.

مؤكدا على ان وزارة العمل حريصة على تنفيذ اشتراطات السلامة العامة وحماية العاملين وتوفير بيئة عمل آمنه لهم وتوفير الرعاية الصحية وادوات السلامة العامة خلال تأدية اعمالهم .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :