facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أول جراح أردني يتخرج من مستشفى جامعة جونز هوبكنز الأمريكية


22-06-2019 12:27 PM

عمون - حصل الدكتور الأردني محمد أحمد علي العفيشات العجارمة اليوم على شهادة الاختصاص العالي في الجراحة العامة من مستشفى جامعة جونز هوبكنز في ولاية مريلاند الأمريكية بعد أن أكمل ٦ سنوات من التدريب في برنامج إقامة الجراحة. وبذلك يكون أول أردني يحقق هذا الإنجاز.

ويعد مستشفى جونز هوبكنز من أعرق المستشفيات الأمريكية التي أنجبت الكثير من عمالقة الطب والجراحة وأنشأت الكثير من التخصصات الطبية ومن ضمنها أول برنامج إقامة لتدريب الجراحة العامة في أمريكا (Halsted Residency) قبل ما يزيد عن ١٠٠عام، والذي ما يزال يصنف حاليا كأفضل برنامج لتريب الجراحة في أمريكا.

وقد تم قبول الدكتور العفيشات في برنامج الزمالة المتقدمة في تخصص جراحة الأورام المعقدة وجراحة الكبد والبنكرياس (Complex Surgical Oncology and hepatopancreaticobilliary fellowship) في مستشفى جامعة جونز هوبكنز لمدة سنتين (٢٠١٩-٢٠٢١) والذي يعد من أفضل البرامج لتدريب جراحة أورام البنكرياس المعقدة في العالم.

يذكر أن الدكتور العفيشات هو من خريجي الجامعة الأردنية عام ٢٠١١، وقد عمل سنة تدريب في مركز الحسين للسرطان قبل أن يغادر إلى الولايات المتحدة للاختصاص العالي في الجراحة، كما أنه عمل سنة أبحاث (في مجال سرطان البنكرياس) في مستشفى ميموريال سلون كاترينغ الشهير (Memorial Sloan Kettering Cancer Center) في ولاية نيويورك. ويحلم د.العفيشات في العودة لخدمة بلده الحبيب بعد إكمال فترة التدريب والاختصاص العالي في امريكا .





  • 1 مغترب 22-06-2019 | 01:54 PM

    بارك الله فيك وحفظك لاهلك ووطنك .... هذا يمثل الأردنيين وشباب الوطن الرائع وليس شباب جن ( بدعوى تقبل الاخر والثقافات ) ثقافتنا تقوم على قيم ومبادئ واخلاق ودين ...

  • 2 اسماعيل غيث 22-06-2019 | 08:21 PM

    تبارك الله الله يحفظك لاهلك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :