facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ممرضون يهددون بالتصعيد


24-06-2019 05:29 PM

عمون - عبر ممرضون عن رفضهم الشديد والمطلق، لما تضمنه نظام مزاولة المهنة من رسوم باهضة على حد قولهم، والتي تم اقرارها بموجب تعليمات مزاولة مهنة التمريص من قبل المجلس التمريضي الأردني، في الوقت الذي تمنح فيه وزارة الصحة هي الأخرى مزاولة المهنة.

الناشط النقابي، فراس عوض قال إن التعليمات مجحفة بحق الممرضين، فهي تفرض رسوم خمسين دينار على الممرضين الذين لا يحملون مزاولة المهنة، وفي الغالب هم من الخريجين الجدد والعاطلين عن العمل، في الوقت الذي كان يتم استصدار المزاولة من قبل وزارة الصحة، وبهذا يصبح لدينا ازدواجية في استصدار المزاولة، وهذا غير مقبول وليس في صالح الممرضين.

واشار عوض الى ان المبلغ المطلوب كبير ومبالغ فيه، مطالبا بالغاءه، خاصة انه يتطلب ايضا مادة مدفوعة ويتطلب تسديد لرسوم واشتراكات النقابة كمتطلب للمزاولة وهذه مبالغ ايضا كبيرة تشكل عبئا على الممرضين في ظل الاوضاع الاقتصادية المتردية، اضافة الى انها تتطلب عند التجديد دورات وساعات تدريبية يتحمل كلفتها الممرض، في الوقت الذي يطالب فيه الممرضين رفع رواتبهم ودخولهم، وتوظيف العاطلين عن العمل منهم وتحصيل علاواتهم وحقوقهم.

واعتبر عوض ان هذا القرار يأتي استكمالا لقرارات الجباية للجهات التنفيذية الحكومية ومنها مجلس التمريض لايجاد مصدر تمويل.

وقال، "نحن لسنا بنك مركزي لتمويل الجهات الحكومية التي تتخذ قرارات بمعزل عن الوضع والظروف الاقتصادية السيئة التي يمر فيه المواطن الأردني".

وفي ذات الشأن عبر ممرضون آخرين عن استيائهم وقالوا نحن لسنا في اوروبا حيث الدخول العالية وامكانيات التطور افضل، وفي المقابل لسنا ضد تطور المهنة، ولكن اذا اردت ان تطاع فاطلب المستطاع.

وأكدوا رفضهم لرسوم الامتحان وتهديديهم باجراءات تصعيدية في حال تجاهل مطلبهم.




  • 1 عثمان الشاعر 24-06-2019 | 07:15 PM

    لا حول ولا قوة الا بالله كلشي بهالبلد جباية

  • 2 تهاني العقيلي 25-06-2019 | 10:24 AM

    بايد هالاشي
    النظام الي حطوه هو نظام جباية لا اكثر
    وهالاشي بدل عليه الاسئلة الي شبه اعطونا اياهم
    متل امتحان وقدموه وادفعو الي عليكو ناجحين ناجحين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :