facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





فوائد وأضرار الكبسة السعودية على صحتك


25-06-2019 10:08 AM

عمون- اقترن اسم طبق الأرز مع اللحم أو الدجاج الشهير "الكبسة" بالسعودية، حيث تعد الوجبة الأشهر والأكثر تفضيلا لدى سكان المملكة من مواطنين ومقيمين.

لكن شهرة الكبسة تجاوزت السعودية لتزحف بعيدا عن حدودها، حيث أصبحت المطاعم التي تقدم هذا الطبق منتشرة في شتى أنحاء العالم، من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وحتى إلى ما وراء البحار.

وتتنوع أطبق الأرز واللحم في السعودية وتتعدد مسمياتها، فهناك المديني والسليق والزربيان والكابلي والبخاري والمندي والمدفون وغيرها من المسميات التي تطلق على نوع الطبق، حسب طريقة تحضيره.

لكن الكبسة السعودية تميزت عن بقية الأطباق لسهولة طبخها كوجبة شبه يومية للأسر، وغالبا ما تكون أيضا طبق الشباب المفضل في الرحلات، إضافة إلى المغتربين السعوديين، بحسب سكاي نيوز.

وتتكون الكبسة من الأرز واللحم أو الدجاج، إضافة إلى بهارات متنوعة من القرفة والقرنفل والليمون الجاف والهيل وورق الغار والفلفل الأسود، وهناك من يضيف الجزر والفلفل الرومي.

وتواجه الكبسة اتهامات وسط دفاع مستمر عنها لدى محبيها، وتتميز الكبسة بأربعة فوائد، إذ تسهم في تنظيم إنزيمات الجسم، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة بمكوناتها التي تقوي الجهاز المناعي.

ويزيد تناول الكبسة من نشاط الجسم، بسبب التوابل، كما أنها تؤخر ظهور الشيخوخة وعلامات تقدم العمر.

أما أضرار الكبسة فهي ثلاثة حسب الخبراء، وتحدث عند الإفراط في تناولها، حيث يؤدي ذلك إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، كما تتسبب كثرة التوابل في زيادة نسبة ضغط الدم.

أخيرا تتهم الكبسة أيضا بأنها تخفض القدرة الجنسية للرجل والمرأة، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون. (البيان)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :