facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الضمان: الغاء التقاعد المبكر لكل مشترك جديد


26-06-2019 08:08 AM

عمون- نفت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي تضمن مشروع قانون الضمان المعدل أي تعديلات تتعلق بشروط استحقاق التقاعد المبكر لجميع المشتركين الحاليين.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي انه لم يتضمن مشروع القانون المعدل لقانون الضمان الاجتماعي رقم (1) لسنة 2014 أي تعديلات تتعلق بشروط استحقاق راتب التقاعد المبكر للمؤمن عليهم الحاليين، وإنما تضمن إيقاف التقاعد المبكر عن المؤمن عليهم الذي يتم شمولهم بالضمان لأول مرة بعد نفاذ القانون المعدل، وذلك بهدف تعزيز الحماية الاجتماعية للمؤمن عليهم من خلال ابقائهم في سوق العمل لأطول فترة ممكنة بما يتيح لهم الحصول مستقبلاً على رواتب تقاعدية مجزية، اضافة الى تعزيز الاستدامة المالية والإجتماعية للضمان بما يمكنه من أداء دوره في حماية كل الأجيال وتنمية الاقتصاد الوطني.

وكشف الناطق الاعلامي لمؤسسة الضمان الاجتماعي موسى الصبيحي ان التعديلات الجديدة على قانون الضمان الاجتماعي تضمنت الغاء التقاعد المبكر لكل مشترك جديد بعد نفاذ التعديلات واقرارها من مجلس الأمة.


وبين الصبيحي في حديثه لإذاعة "حسنى اف ام" ان الغاء التقاعد المبكر لن يشمل الحقوق المكتسبة للمشتركين الحاليين او من كانت لهم اشتراكات سابقة ولن تمس شروط ومعادلة التقاعد المبكر لهم .


ولفت الصبيحي الى ان التعديلات على قانون الضمان الاجتماعي طالت الفصل الخاص بمنتسبي القوات المسلحة والاجهزة الامنية وعدلت لتحسين كل تفاصيل هذا الفصل بشكل ايجابي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :