facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





التربیة: إعلان جدول امتحان "تکمیلیة التوجیهي" بـ2 تموز المقبل


26-06-2019 08:50 AM

عمون – قال مدیر إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربیة والتعلیم الدكتور نواف العجارمة إن الوزارة ستعلن عن جدول الامتحان الخاص بالدورة التكمیلیة لشھادة الدراسة الثانویة العامة (التوجیھي) في 2 تموز (یولیو) المقبل، متوقعا أن تبدأ أولى جلسات ھذه الدورة في نھایة الشھر نفسھ.

وأوضح العجارمة، أنھ یحق لكل من تقدم بطلب اشتراك في الامتحان العام لشھادة الدراسة الثانویة العامة، التقدم للدورة التكمیلیة وفي ذات القاعة التي امتحن فیھا بالدورة الأساسیة، باستثناء طلبة الخطة القدیمة، الذین تقدموا لغایات رفع المعدل بمبحث أو مبحثین فقط، إذ لا یحق لھم التقدم للدورة التكمیلیة.

وأضاف أن الطلبة، وفق النظام الحالي، لا یتقدمون بطلبات تسجیل للدورة التكمیلیة، حیث یعتبر تسجیلھم في الدورة الأساسیة تسجیلا تلقائیا للدورة التكمیلیة.

وبین العجارمة أن بطاقة جلوس الطالب في الدورة التكمیلیة ھي نفسھا ستكون المستخدمة في الدورة الأساسیة الحالیة، فلذلك یجب على كل طالب المحافظة على بطاقة جلوسھ الحالیة لاستخدامھا في الدورة التكمیلیة.
وأكد أن الطالب في الدورة التكمیلیة یحق لھ إعادة مبحث أو بعض المباحث أو جمیعھا، سواء أكان ناجحا أم راسبا في المبحث، في حیث سیتم احتساب العلامة الأعلى لھ، مشیرا إلى أنھ یحق للطالب الذي غاب أو شطب دفتره في الدورة الأساسیة الحالیة، أن یتقدم للدورة التكمیلیة.
وقال العجارمة إن طلبة الإدارة المعلوماتیة یسمح لھم التقدم في الدورة التكمیلیة إذا كانوا من ضمن المسجلین في الدورة الأساسیة.
على صعید متصل، یواصل طلبة الثانویة العامة، التقدم للامتحان الیوم الأربعاء، حیث سیتقدم 117140 طالبا وطالبة من كل الفروع الأكادیمیة والمھنیة في مبحث تاریخ الأردن. (الغد)




  • 1 خالد النوايسه 26-06-2019 | 09:23 AM

    نظام علمي راقي ومحفز للطلبه ... بارك الله بمن اقره


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :