facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





علماء ألمان: القلب يمتلك حاسة "الشم"


26-06-2019 02:59 PM

عمون- اكتشف العلماء الألمان، في إطار دراسة جديدة، قدرة القلب على "شم" الروائح. وخلص الخبراء إلى أن وظيفة "الشم" هي سمة من سمات العديد من أجهزة وأنظمة جسم الإنسان.

ووفقا للعلماء، فإن الروائح المختلفة الناتجة عن العطور أو الطعام والمواد الأخرى التي يحملها الهواء تدخل إلى الأنف ثم ترتبط بالمستقبلات الشمية، والتي بدورها تقوم بنقل الإشارات الكيميائية إلى الدماغ، وفق موقع "وان".
وفي السابق، اعتقد العلماء أن المستقبلات الشمية تتواجد فقط في الأنسجة المخاطية، ولكن نتائج الدراسات الجديدة دحضت هذه النظرية.

وأكد العلماء أن الأنف يستطيع شم "جزء صغير" من الروائح، بالإضافة إلى أن الرئتين والمعدة والقلب قادرة على "شمها" أيضا. كما يمكن لهذه الأعضاء التعرف على الطعام الذي يتناوله البشر.

وقام العلماء بوضع خلايا الدم بالقرب من إحدى المركبات الكيميائية تحمل رائحة، واتضح أن خلايا الدم بدأت بالانتقال إلى مكان تواجد الرائحة.

وقال العلماء: "لقد وجدنا أن خلايا الدم والقلب يشاركون في عملية إدراك الروائح. كما أن المعدة والرئتين أيضا يمتلكون القدرة على شم الروائح، وربما الأعضاء الداخلية الأخرى في جسم الإنسان". (وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :