facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تعاون بين ثقافة إربد ومكتبة الحسين باليرموك


27-06-2019 01:55 AM

عمون - في إطار تعاون مديرية ثقافة محافظة إربد مع المجتمع المحلي، اتفقت مديرية الثقافة مع مكتبة الحسين بن طلال في جامعة اليرموك على تنظيم مجموعة من الفعاليات النوعية ابتداء من نهاية حزيران وحتى نهاية العام.

وتضمن الاتفاق مناقشة رواية البحار للروائي هاشم غرايبة في إطار عمل نادي الكتاب/ مركز إربد الثقافي حيث يقدم د. اسامة القصاص و د. سلطان الزغول أوراقاً نقدية في جلسة المناقشة التي يديرها الكاتب هشام مقدادي كما يقدم كاتب الرواية شهادة ابداعية إلى ذلك يناقش أعضاء نادي الكتاب الرواية الصادرة مؤخرا بحضور حشد من طلبة الجامعة ورواد المكتبة.

وخلال شهر تموز اتفق الطرفان على تنظيم أمسية قصصية بمشاركة معالي القاصة بسمة النسور و الكاتبة سميحة خريس. كما اتفقا على تنظيم معرض لمنشورات وزارة الثقافة في بهو المكتبة ومعرض للفن التشكيلي بمشاركة فنانات من إربد.

وتضمن الاتفاق عرض مجموعة من الأفلام الأردنية من مخرجات مهرجان الأردن الدولي للأفلام. وعقد ندوة تموز من ندوات نادي الكتاب في مكتبة الحسين بن طلال على أن يكون موضوعها مناقشة كتاب "حي بن يقظان" للفيلسوف العربي ابن طفيل.

من جهته قال مدير ثقافة إربد د. سلطان الزغول إن توجه مديرية الثقافة إلى تنظيم عدد من الفعاليات الثقافية في مكتبة الحسين بن طلال باليرموك يأتي في إطار التمهيد لبناء برنامج ثقافي متميز يتم من خلاله تنفيذ عدد من النشاطات الثقافية المتنوعة واللقاءات المعرفية في الجامعات الأردنية بمشاركة طلبة الجامعة من ذوي الاهتمام بالمنتج الادبي والثقافي بما يضمن دعم ابداعات الشباب.

مدير مكتبة الحسين بن طلال الدكتور عمر الغول عبر في تصريح صحفي عن سعادته بانفتاح المكتبة على المجتمع المحلي واستقطاب نشاطات نوعية بالتعاون مع مديرية ثقافة إربد بما يضمن تعريف طلبة الجامعة بالنتاج الأدبي والفني الأردني واللقاء بالكتاب والفنانين وفتح قنوات الحوار وتعزيز سبل التواصل الثقافي والمعرفي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :