facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تكية أم علي تنظّم برنامج "شوف بعينك" للاطلاع على عملياتها اليومية


27-06-2019 11:47 AM

عمون- قامت تكية أم علي اليوم بتنظيم جولة "شوف بعينك" التطوعية بمشاركة عدد من طلاب برنامج التدريب الصيفي المخصص لطلاب المدارس والجامعات الشريكة والذي سيستمر لمدة شهرين متتاليين حيث تعرف الطلاب على عمليات تكية أم علي اليومية.

ابتدأت الجولة بزيارة مستودعات تكية أم علي في القسطل للاطلاع على آلية تخزين وتعبئة المواد الغذائية والتي يبلغ عددها 24 مادة غذائية أساسية في الطرود الغذائية والتعرف على آلية تعبئتها وتخزينها بأعلى معايير الجودة وسلامة الغذاء.

وتضمنت الجولة زيارة إلى مقر تكية أم علي الرئيسي في عمّان للاطلاع على برنامج عابر سبيل أولى برامج تكية أم علي الذي تقيمه يومياً وعلى مدار العام وتقدّم خلالة وجبات غداء ساخنة لأكثر من 400 شخص، وتوفّر كل وجبة 60% من السعرات الحرارية التي يحتاجها الشخص البالغ في اليوم الواحد.
ثم توجه الطلاب إلى إحدى الجمعيات الشريكة في محافظة الزرقاء لتوزيع الطرود الغذائية التي قاموا بتعبئتها على عدد من أسر تكية أم علي التي تعيش تحت خط الفقر الغذائي والمنتفعة من برامج الدعم الغذائي المستدام.

ويأتي هذا البرنامج ضمن أهداف تكية أم علي الاستراتيجية التي تتمحور حول تعزيز المسؤولية الاجتماعية وغرس قيم التكافل الاجتماعي في المجتمع، ويهدف برنامج "شوف بعينك" التطوعي إلى التعريف بعمليات تكية أم علي اليومية بالإضافة إلى توفير فرص تطوعية للأفراد.

في الوقت الحالي، تقوم تكية أم علي بإيصال الدعم الغذائي الشهري والمستدام إلى 30,000 أسرة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في كافة محافظات المملكة والذين يشكلون 160,000 فرداً، حيث تقوم على مدار العام وبشكلٍ شهري بإيصال الطرود الغذائية التي تحتوي على 24 مادة غذائية تفي باحتياجات الأسرة التغذوية طوال الشهر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :