facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من إعتز بغير الله .. ذل


شحادة أبو بقر
30-06-2019 12:10 AM

إن العزة لله جميعا ، فالله جل في علاه هو خالق كل شيء وليس كمثله شيء ، وهو وحده القادر على كل قادر ، ومهما توهم البشر أن بمقدورهم أن ينفعوا أو يضروا سواهم بشيء فهم مجرد واهمين لا أكثر ، فالموجود خالق الحياة والوجود هو وحده من يقدر الأقدار وهو وحده النافع الضار . ذلك شأن وتلك حقيقة وجب أن يدركها كل إنسان ، وبالذات ، الضالون الغافلون ممن أخذتهم محاسن الدنيا ومغانمها بعيدا عن معرفة الله جل جلاله حق معرفته ، وهم في هذا الزمان كثيرون ! .

نعم ، من إعتز بغير الله ذل مهما زانت له الدنيا ذات زمان ، فالخالق الباريء المصور يرقب ويرى وهو يمهل ولا يمهل ، وهو سبحانه الغفور الرحيم ولكن عذابه أيضا شديد لمن إستحق سخطه وعذابه دنيا وآخرة ٠

مؤسف أن كثيرا من الناس غافلون أو هم متغافلون ، يظنون الحياة إلى خلود ، وينسون أن قضاء الله نافذ فينا جميعا في لحظات لا أحد منا يدري متى هيه ، حيث الحساب عند من لا يظلم الناس ولكن الناس أنفسهم يظلمون .

الأمر غاية في البساطة واليسر ، فقط مطلوب أن ( يتسلح ) الإنسان ما أمكن بسلاح الخلق القويم ، إن جاز التعبير ، إمتثالا لمنهج دعوة ورسالة محمد صلى الله عليه وسلم إذ يقول ( إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق ) ، فالدين المعاملة ، حيث لا شطط ولا غلو ولا تطرف في القول والعمل ، وعندها ، عندها فقط ، تغدو الحياة أكرم وأنبل وأفضل وأيسر ، وبدون ذلك نشقى ونشقي غيرنا معنا ، ولا حول ولا قوة إلا بالله .

الخلق القويم هو أن تعبد الله كأنك تراه وفي حضرته في كل سلوك وتصرف مهما كان ، تطيعه وتخشى عقابه ٠ إياه وحده تسأل ، وعليه وحده تتوكل ، وبه وحده سبحانه تعتز وتأمل ، فهو وحده القادر على كل شيء ، وما دونه جل وعلا بشر مثلك ليس بأيديهم شيء إلا بإذنه وبإرادته سبحانه . وهو تعالى من وراء القصد ٠





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :