facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مركز الدراسات الاستراتيجية في الأردنية


د.عدنان الطوباسي
03-07-2019 01:39 PM

منذ تأسيسه في العام 1984 في الجامعة الأردنية ، وأنا أتابع نشاطات مركز الدراسات الاستراتيجية، رغم أنهم لا يدعونني لنشاطاتهم ، إلا أنني سأكون منصفاً في الكتابة عنه ذلك بأنه مركز له حضور محلي ودولي ومعظم الذين تولوا رئاسته أصبحوا إما سفراء أو مدراء أو رؤساء جامعات أو وزراء ، وهذا يعني أن هذا المركز مهم ومهم جداً جعلت من هذه الأهمية أن تكون هناك مناكفات تبدأ أحياناً ولا تنتهي بين مدراء المركز ورؤساء الجامعة على اختلاف ميولهم ومشاربهم وأفكارهم ، لا بل أن الغيرة أحياناً تكون ساكنة في قلوب بعض الرؤساء ومدراء المركز لا يعلم أسباب هذه الغيرة إلا الله سبحانه وتعالى وبعض المعنيين بالأمر ، وفي أحيان كثيرة يكون هناك رغبة من قبل بعض رؤساء الجامعة بتغيير مديره لكنهم قد لا يستطيعون أو أنهم يصبرون على الأمر وهم له كارهون !!

مركز الدراسات له حضور مميز في الأردن والعالم ، ويحظى استطلاعه الدائم عن الحكومات والشأن العام باهتمام كبير من كل أركان الدولة ، والمركز يقوم بمهنية عالية وله مصداقية ويهتم بقضايا مؤثرة في الوطن وهناك الكثيرون من أعضاء هيئة التدريس وغيرهم يتمنون أن يكونوا مدراء للمركز نظراً لميزاته واتفاقياته ومشاريعه التمويلية، فكثير من المؤسسات الدولية الممولة تأتي إليه لمكانته وتميزه ومصداقيته .. وهو الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفي مرتبة عالمية عالية .

المركز الذي انعم عليه جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين بوسام الاستقلال من الدرجة الأولى تقديراً لدوره في انجاز الدراسات والبحوث واستطلاعات الرأي العام .. هذا المركز يعطي الجامعة الأردنية بهجة وألقاً وشعاعاً يضيء أركانها .. فتحية للمركز والقائمين عليه ولجامعتنا الحبيبة عقل الوطن المفكر ونبضه الذي يخفق علماً ومعرفة وألقاً يسر الناظرين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :