facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إشهار "يوميات أكرم زعيتر .. سنوات الأزمة"


04-07-2019 02:05 PM

عمون - استضافت مكتبة الأرشيف في العاصمة عمّان أمسية حوارية حول كتاب "يوميات أكرم زعيتر: سنوات الأزمة"، الصادر حديثًا عن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات.

وتحدث في الأمسية، أستاذ التاريخ الحديث مصطفى حمارنة، وسري أكرم زعيتر، وهبة أمارة، وقدم الجلسة وادرها الباحث في تاريخ الحركة الوطنية الفلسطينية معين الطاهر.

وحضر الأمسية عدد من كبار الشخصيات في الدولة، ورؤساء وزراء سابقون، ووزراء وأعيان ونواب.

"يدوّن أكرم زعيتر في هذا الجزء من يومياته وقائع سنوات صعبة، هي سنوات الأزمة الممتدة ما بين عامي 1967 و1970، حيث كان زعيتر عضوًا في مجلس الأعيان الأردني، ثم وزيرًا للبلاط عقب حرب حزيران (يونيو). من موقعه هذا، يقدم صورة دقيقة للأوضاع؛ أردنيًا، فلسطينيًا وعربيًا، عشية الحرب وخلالها، وفي أعقابها، موردًا الكثير من الوقائع والوثائق التي أضحت معروفة في خطوطها العامة، إلا أن تلك الإطلالة على بعض مراكز صنع القرار العربي تفسّر كثيرًا من الوقائع، وتشرح المسار الذي سلكته الحوادث قُبيل الهزيمة، وفي أثناء وقوعها، والتعامل مع تداعياتها ونتائجها بعد ذلك، مرورًا بتصاعد حركة المقاومة الفلسطينيّة بعد حرب حزيران، واصطدامها مع النظام الأردني في أيلول/سبتمبر 1970." -من مقدمة الكتاب.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :