facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حينما قال الملك الحسين لوزير بلاطه "أتعبتني يا زعيتر" ..


04-07-2019 07:24 PM

عمون - تضمنت أوراق يوميات الراحل اكرم زعيتر وزير الخارجية ووزير البلاط الملكي والعين الأسبق قصصا مهمة لصعيد الباحثين والمفكرين حيث اشتلمت على معلومات تنشر للمرة الأولى عبر كتابه القيم يوميات اكرم زعيتر سنوات الازمة 1997-19970..

ومن القصص المهمة التي رواها زعيتر في يومياته لكتابه المتوفر لدى المركز العربي للدراسات والابحاث السياسية ما قاله زعيتر عن علاقته بالراحل الملك الحسين..

ويقول زعيتر إنه منع الملك الراحل من تشكيل حكومة بصبغة عسكرية بعد عام 67 وكان وقتها وزيرا للبلاط حينما دخل على جلالة الملك لمرات عدة غاضبا من عزمه تشكيل حكومة اغلبها من العسكر حتى قال له الملك "اتعبتني يا اكرم" فرد عليه زعيتر "انا هنا لاتعبك" ما حدا بالراحل الحسين ان الغى فكرة تشكيل الحكومة شبه العسكرية التي كانت قد اعدت بالفعل حسب رواية المؤلف الراحل..

في عام 1966 عُين زعيتر وزيراً للخارجية الأردنية، وفي عام 1967 أصبح عضواً في مجلس الأعيان الأردني، ثم وزيراً للبلاط الملكي.

وفي عام 1971 أصبح سفيراً للأردن لدى لبنان واليونان حتى عام 1975، ثم عاد ثانية إلى عضوية مجلس الأعيان خلال دوراته الرابعة عشرة والخامسة عشرة والسادسة عشرة والسابعة عشرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :