facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مياه الحسينية: إيصال المياه للمنازل خارج التنظيم أهم تحدياتنا


08-07-2019 06:12 PM

عمون- قال مدير مديرية مياه لواء الحسينية المهندس محمود النعيمات، إن المديرية تواجه تحديات وصعوبة في إيصال المياه للمنازل خارج حدود تنظيم اللواء الذي يشكل 20 بالمئة من مساحة المملكة.

وأوضح أن صعوبة إيصال المياه تأتي كون تنفيذ الشوارع يتم بشكل مؤقت وهو ما يكبد وزارة المياه كلفاً مالية وقانونية، عدا عن صعوبة تضاريس المنطقة.

وقال النعيمات في تصريح اليوم الاثنين، إن الوضع المائي جيد جداً حيث يتم توزيع المياه بانتظام، مشيراً إلى أن مديرية مياه الحسينية مستحدثة في العام 2016 وتتبع لإدارة مياه محافظة معان وعدد المشتركين فيها يتجاوز ألفي مشترك وتشمل مناطق الخدمة: لواء الحسينية، قضاء الجفر، المدورة، مركز حدود المدورة، بلدة المحمدية التابعة لقضاء اذرح.

وحول المشاريع المنفذة، بين المهندس النعيمات أن الوزارة نفذت مشاريع تحسين شبكات اللواء بمنحة سعودية بقيمة 300 ألف دولار، وتشغيل مصدر مائي "بئر" في لواء الحسينية بطاقة 60 مترا مكعبا لكل ساعة، وتشغيل مصدر مائي "بئر" في الجفر بطاقة 80 مترا مكعبا لكل ساعة، وتركيب وحدة معالجة حديثة لبلدة المدورة من المنحة السعودية، وإنجاز 70 بالمئة من العطاء، إضافة إلى ثلاث آبار ارتوازية يتم تشغيلها على نفقة سلطة المياه وفي بلدة المحمدية، كما تم تشغيل مصدر مائي عدد 2 من الآبار الزراعية يقومان بتزويد المنطقة بطاقة انتاجية 120 مترا مكعبا لكل ساعة.

وأشار إلى وجود مشاريع مستقبلية قيد الدراسة، منها: تنقيذ عطاء تحسين شبكات مياه في لواء الحسينية، وتنفيذ خط ناقل لبلدة الهاشمية بطول ثمانية كيلو مترات وبأقطار "8 انش و6 انش"، وتحسين شبكات المياه، ودراسة لإنشاء خزان اسمنتي في بلدة الحسينية ممول من مجلس اللامركزية، ودراسة عطاء لتنفيذ شبكة الصرف الصحي في بلدة الحسينية.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :