facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أهم ما يجب البحث عنه عند اختيار وسيط الفوركس


08-07-2019 10:25 PM

عمون - يتميز سوق تداول العملات الأجنبية بالتنافسية لدرجة أن التفكير في الاضطرار إلى التدقيق في جميع وسطاء الفوركس المتاحين يمكن أن يعطيك مشكلة كبيرة.

يمكن أن يكون اختيار وسيط تداول الفوركس مثل ايزي ماركتس وغيرهم من الشركات الجيدة مهمة للغاية خاصة إذا كنت لا تعرف ما يجب أن تبحث عنه، قد يكون العمل مع وسيط فوركس مفيدًا للغاية وفى نفس الوقت ينطوى على بعض المخاطر، قد تكون مهمة محيرة معرفة أين يمكن العثور على وسيط تداول فوركس الذى يقدم خدمات جيدة ويتمتع بسمعة طيبة كما يمكنه تلبية احتياجاتك.

لماذا الوسيط هو قرار مهم؟

اسال نفسك عن نوع الشركة التي ستتصل بها هل لديها نزاع تجارى، والغرض من هذا السؤال هو أولًا هل هي شركة حسنة السمعة ستنظر بصدق في صفقة تشعر أنك مخطئ فيها؟ والأهم من ذلك يمكن القول أن أدواتها المالية متاحة للجمهور وهل تخضع للتنظيم؟.

تتمتع كل من الشفافية المالية والتنظيم المالى بأهمية قصوى عندما يتعلق الأمر بالراحة التي يجب أن تشعر بها مع وسيطك، نظرًا لاشتداد التقلبات في سوق الصرف الأجنبي، فهناك بعض الوسطاء الذين يعانون من نقص رأس المال ويغلقوا شركاتهم دون سابق انذار، وهذا يمكن أن يترك المتداولين في حالة فوضى كبيرة.

إذا فهمت الوضع المالى للوسيط الخاص بك، يمكنك أن تفهم ما إذا كان سيتمكن من التغلب على الأزمات المقبلة وتقلب العملات الأجنبية.

في هذا المقال سنناقش أهم ما يجب عليك البحث عنه عند اختيار وسيط الفوركس:

1 .الأمن
من أهم الأمور التي يجب أن يتمتع بها وسيط الفوركس الجيد هي المستوى العالى من الأمان، بعد كل ما تعلمته عن التداول لن تقوم بتسليم أموالك بسهولة لشخص يدعى أنه شرعى.

لحسن الحظ، ليس من الصعب للغاية التحقق من مصداقية وسيط الفوركس، فهناك وكالات تنظيمية في جميع أنحاء العالم تفصل بين الجدير بالثقة عن المحتالين.

فيما يلى قائمة بأهم الهيئات التنظيمية:

-الولايات المتحدة: الرابطة الوطنية للعقود الآجلة ولجنة تداول العقود الآجلة للسلع.

-المملكة المتحدة: هيئة السلوك المالى وهيئة تنظيم الحصافة.

-استراليا: هيئة الأوراق المالية والاستثمار الاسترالية.

-سويسرا: اللجنة المصرفية الفيدرالية السويسرية.

2 .تكاليف المعاملات
بغض النظر عن نوع العملات الذى تريده فستخضع دائمًا لتكاليف المعاملات، في كل مرة تدخل فيها صفقة يجب أن تدفع ثمن الفارق أو العمولة لذلك من الطبيعى أن تبحث عن أسعار معقولة وأرخص.

قد تحتاج في بعض الأحيان إلى التضحية بالمعاملات المنخفضة من أجل وسيط أكثر موثوقية.

3 .الايداع والسحب
سيسمح الوسطاء الجيدون بإيداع الأموال وسحب الأرباح دون أي متاعب، ليس لدى الوسطاء الحق في جعل عملية سحب الأرباح صعب لأن السبب الوحيد الذى يحتفظون بأموالك هو تسهيل التداول.

يحتفظ الوسيط بأموالك فقط لجعل التداول أسهل، لذا لا يوجد سبب يجعلك تواجه صعوبة في الحصول على الأرباح التي حصلت عليها، يجب أن تتأكد من أن عملية السحب لدى الوسيط سهلة وسلسة.

4 .منصة التداول
في تداول الفوركس عبر الانترنت، يحدث معظم التداول من خلال منصة الوسيط، وهذا يعنى أن منصة التداول لدى الوسيط يجب أن تكون سهلة الاستخدام ومستقرة، كما يجب أن تقدم أخبار مجانية ولديها الكثير من الأدوات الفنية والرسوم البيانية سهلة الاستخدام.

5 .التنفيذ
من الضرورى أن يملاك الوسيط بأفضل سعر ممكن لأوامرك، في ظل ظروف السوق العادية لا يوجد حقًا سبب لعدم قيام وسيطك بملء سعر السوق الذى تراه عند الضغط على شراء أو البيع، تعد السرعة التي يتم بها ملء طلباتك مهمة جدًا، وذلك لأن اختلاف السعر بالنقاط يؤدى إلى زيادة صعوبة فوزك بهذه الصفقة.

6 .خدمة العملاء
يجب عليك اختيار وسيط فوركس يمكنك الاتصال به بسهولة عند نشوء مشاكل، إن كفاءة الوسطاء عند التعامل مع مشاكل الدعم الفني أو الحساب لا تقل أهمية عن أدائهم في تنفيذ الصفقات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :