facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"سفريات الكرك الجديد" قفاز بوجه الحكومة


11-07-2019 12:03 PM

عمون - محمد الخوالدة - تحت اي ظرف وتحت اي مبرر لايجوز ان تبقى الحكومة عاجزة عن تشغيل موقف سفريات الكرك الجديد المنفذ باحدث التقنيات منذ خمسة اعوام ونيف وانفقت علي انشائه ملايين الدنانير.

وزراء نقل متعاقبون لم يجرؤوا على تشغيل الموقف، بل لم يجرؤ على ذلك ايضا احد رؤساء الحكومات السابقين الذي عاين المكان ذات عام واقربضرورة تشغيله، حتى ان احد وزراء النقل اقام وليمة "مناسف" مكلفة على نفقة الوزارة بعد ان قص شريط افتتاح الموقف منذ مايقارب ثلاثة اعوام معلنا حينها انطلاق العمل فيه، لكن شيئا لم يتغير في ضؤ معارضة شديدة للانتقال للموقف من قبل بعض مشغلي خطوط النقل في المحافظة لاسباب تخصهم، وظل هؤلاء يشهرون القفاز بوجه حكومات متلاحقة اثبتت للان عجزها عن تليين موقفهم او البت بالامر بمنطق القانون والنظام.

ويتتابع مسلسل الاخذ والرد بين الحكومة والمشغلين وصولا الى عهد وزير النقل الحالي الذي حضر للكرك قبل ايام مبشرا بانبلاج الدخان الابيض ، بيد انه جوبه بالرافضين اياهم، بل حال هؤلاء دون ان يكمل الوزير حديثه معهم، فغادر قاعة اللقاء خاوي الوفاض، الا من تصريحات اعلامية بلقاءات اخرى مع المشغلين، يجزم مواطنون في الكرك انها ولضعف الارادة الحكومية وتعنت المشغلين لن تختلف عن سابقاتها.

مواطنون يلحون على الحكومة لوضع نقاط الموقف العتيد فوق حروفه ، فكل مايقتضيه الامر برايهم الاحتكام للقانون والزام مشغلي خطوط النقل ممن لايروقهم الموقف بالانتقال اليه ، بدلا من المواقف العشوائية الحالية التي لاتحترم ادمية الراكب وحقه بسفر مريح.

من يمر قريبا من الموقف الذي يقترب ليصبح طللا لا بد وينتابه الالم لمقدرات مالية ذهب هباء ومرفق حضاري لم تحترم حداثته ورقيه ، المشهد لايسر يشير مواطنون لما الت اليه حالة الموقف المهجور منذ سنوات ، فتاكلت منشاته المتطورة بعد ان ترك المكان نهبا لعبث عوادي الطقس ، ومرتعا لذوي الانفس الامارة بالسؤ.

ينكر مواطنون في الكرك على الحكومة وتحديدا وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل صمتهما المريب حيال الوضع، ويحملانهما كامل المسؤولية بهذا الخصوص ، فنحن يلفت اولئك المواطنون في دولة قانون ومؤسسات تحترم ويتعاظم شانها باسناد حكومات قادرة لاتمكن لاحد ان يتمادي على هيبتها وينتهك قراراتها.




  • 1 مواطن 11-07-2019 | 02:01 PM

    الموقع الجديد لموقف الباصات لا يخدم المواطنين لأنه بعيد عن أماكن المواصلات إلى شمال وجنوب الكرك. كما أن الموقف الجديد يزيد من تكلفة السفر بمقدار 5 دنانير على الأقل في كل سفره لأن الراكب يحتاج مواصلات للوصول إلى المجمع أو مغادرة المجمع بعد الوصول من عمان. لماذا لا يتم استفتاء المواطنين حول الموضوع. الموقف الجديد مكانه غير مناسب للناس تم اختياره اصلا لخدمة اصحاب الأراضي في تلك المنطقة.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :