facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أوبك: تراجع الطلب على النفط في 2020


11-07-2019 05:00 PM

عمون - توقعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اليوم الخميس تراجع الطلب العالمي على خامها العام المقبل مع ضخ منافسين المزيد من النفط، مشيرة إلى تجدد التخمة رغم اتفاق على قيادة المنظمة لكبح جماح الإمدادات.

وفي أول توقعاتها الشهرية للعام 2020، قالت (أوبك) في تقرير لها إن العالم سيحتاج الى 27ر29 مليون برميل يوميا من الخام من أعضائها الأربعة عشر العام القادم، بانخفاض 34ر1 مليون برميل يوميا عن العام الحالي وفقا لوكالة رويترز.

وتوقعت المنظمة في تقريرها ارتفاع الطلب العالمي على النفط بوتيرة العام الحالي ذاتها وأن ينمو الاقتصاد العالمي بنفس إيقاع السنة الجارية، رغم تباطؤ النمو في الولايات المتحدة والصين، مشيرة الى أن إنتاجها في حزيران الماضي تراجع 68 ألف برميل يوميا إلى 83ر29 مليون برميل يوميا، في مستوى أعلى من الطلب المتوقع للعام 2020.

وكانت أوبك وحلفاؤها مددوا الأسبوع الماضي اتفاق خفض المعروض إلى مارس آذار 2020، عازين القرار إلى الحاجة لتفادي تراكم المخزونات الذي قد ينال من الأسعار.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :