facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"اتحاد الكتاب" تحيي حفل تأبين للحاج زكي الغول

المرحوم الحاج زكي الغول "أمين القدس"
المرحوم الحاج زكي الغول "أمين القدس"
11-07-2019 06:30 PM

عمون - أحيت جمعية اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة والمركز الثقافي الملكي، حفلاً لاستذكار وتأبين المرحوم الحاج زكي الغول "أمين القدس" مساء أمس الاربعاء في قاعة المؤتمرات بالمركز الثقافي الملكي بعمان.

واستهل الحفل، الذي حضره نائب أمين عام وزارة الثقافة الدكتور أحمد راشد، بعرض فيلم قصير عن حياة الراحل، تضمن شهادات من شخصيات عرفته عن قرب وتحدثوا فيه عن مسيرته الحياتية ومحطات مهمة من حياته.

وقال رئيس الاتحاد الشاعر عليان العدوان، في كلمة ألقاها بالحفل الذي أداره عضو "الاتحاد" الدكتور مهدي العلمي، إن المرحوم كانت له مواقف مشرفة في الدفاع عن عروبة القدس منذ تأسيسها قبل آلاف السنين من خلال مؤلفاته وأبحاثه التي تثبت أن القدس عربية منذ نشأتها وتضم المقدسات الإسلامية والمسيحية التي حافظ عليها العرب طوال التاريخ.

وأشار العدوان إلى اهتمام المرحوم بالبحوث التي تتعلق بالقدس وتبنيه جائزة القدس التي يقيمها اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين سنوياً ومشاركته في المؤتمرات والندوات التي كانت تقام نصرة للقدس والشعب الفلسطيني.
وقال الدكتور راشد في كلمة له "نقف اليوم في حفل تأبين هذه القامة الفريدة وأحد ركائز الثقافة العربية والسياسية المقدسية والذي كان له دور بارز في الدفاع والتصدي عن قضية القدس".

ونوه بأعمال الراحل التي ستبقى خالدة في أذهان أبناء القدس ومن كان يدعمهم ويساندهم على جميع الأصعدة، لافتا إلى مكانته السياسية وقضاياه الدفاعية عن القدس التي تشهد له بها المحافل الدولية التي أبرز فيها قضية القدس.

كما ألقى كلمة آل الفقيد الدكتور عمر الغول والذي لفت إلى أن الراحل مثل حالة متعددة الجوانب اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً وثقافياً، مبينا أن هذه الجوانب الأربعة شكلت حالة نضالية فريدة تجاه القدس عاصمة فلسطين.
وتحدث في الحفل كل من أمين عام اللجنة الملكية لشؤون القدس الدكتور عبدالله كنعان، ورئيس المركز المجتمعي المسكوني (الخيمة) الأب سامر عازر، ورئيس جمعية سلوان الخيرية محمد العباسي.

وفي ختام الحفل سلم الاتحاد عددا من الدروع التكريمية لآل الفقيد والمشاركين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :