facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"مختبر السرديات" يناقش مخطوط "مسرح الكرك" للدكتور الخرشة


14-07-2019 12:03 AM

عمون - ناقش مشاركون ضمن فعالية لـ"مختبر السرديات الاردني"، في قاعة منتدى عبدالحميد شومان الثقافي مساء اليوم السبت، مخطوط "مسرح الكرك" الذي يضم 22 نصا مسرحيا، لمؤلفه الدكتور علي الخرشة. وقال رئيس المختبر القاص والكاتب المسرحي مفلح العدوان، الذي أدار الأمسية النقاشية، إن مخطوط مسرح الكرك يشتمل على 22 نصا مسرحيا موزعة على عدة اقسام ومنها مسرح الشخص الواحد والمونودراما ومسرح الثلاثة اشخاص والاربعة اشخاص، والمسرح المدرسي وغيرها.

ورأى الروائي والكاتب المسرحي هاشم غرايبة في قراءته لنصوص المخطوط ان المؤلف يعتمد لغة التواصل المباشر في نصوصه اذ انها ليست لغة فصحى ولا بالعامية، لافتا الى ان الهم الاجتماعي هو الغالب على موضوعات نصوص المؤلف.

بدوره لفت الفنان والناقد المسرحي عماد الشاعر الى أن ثمة نصوص في المخطوط مغرقة في لغة الادب واخرى في محلية الفكرة والموضوع.

وتحدثت الفنانة ومخرجة مسرح الطفل اسماء قاسم عن نصوص مسرح الطفل في مخطوط المؤلف، مشيرة الى انها تحتاج الى عدد من العناصر التي تتعلق بخصوصية مسرح الطفل وادواته وتقنياته.

ومن جهته استعرض المؤلف الخرشة تجربته في كتابة نصوص هذا المخطوط، مبينا عددا من الافكار التي سعى لتضمينها علاوة على توضيح عدد من القضايا التي تطرق اليها المناقشون في قراءاتهم للمخطوط.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :