facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حسن عبد الفتاح .. نجم العطاء والوفاء


15-07-2019 02:29 PM

عمون - يستعد حسن عبد الفتاح، نجم الوحدات، لوضع حد لمسيرته داخل المستطيل الأخضر، بعد رحلة عطاء طويلة، قدم فيها الكثير لكرة القدم الأردنية، على امتداد أكثر من "20" عاماً.

وستبقى ذكريات حسن عبد الفتاح عالقة بذاكرة جماهير كرة القدم الأردنية عامة وجماهير الوحدات خاصة، حيث طالما أسعدها بحضوره القوي، وبصناعته للأهداف وتسجيلها، وكان أحد أهم الأعمدة الرئيسة بصفوف منتخب النشامى.

ويودع عبد الفتاح جماهير الكرة الأردنية، الجمعة المقبل في مباراة تجمع ناديه الأم الوحدات مع الرمثا على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.

وامتاز عبد الفتاح "36 عاماً"، بدماثة الخلق، وبتألقه المتواصل الذي فتح أمامه باب الاحتراف الخارجي، فخاض العديد من التجارب المتتالية في الملاعب العربية، وكان خير سفير للاعب الأردني.

ويستعرض موقع في هذا التقرير، مقتطفات من مسيرة اللاعب عبد الفتاح مع معشوقته كرة القدم، وذلك عبر السطور التالية:

* البداية والنهاية مع الوحدات

بدأ حسن عبد الفتاح مشواره الكروي مع فريق الوحدات، حيث تدرج مع فرق الفئات العمرية.

وانضم حسن عبدالفتاح في عام 1997 لمنتخب الأردن للناشئين، وصعد بعد عامين لمنتخب الشباب، ومثل المنتخب الأولمبي بالفترة من "2000-2002"، وبعدها تم استدعاؤه لصفوف منتخب النشامى.

وفرض حسن عبد الفتاح نفسه بتشكيلة الوحدات رغم حشد النجوم الذي كانت تزخر فيه صفوفه، إلا أن موهبته وقدراته الفنية والفكرية في بناء الهجمات وانهائها، جعلته أحد الأوراق المهمة بالفريق.

وحظي عبد الفتاح بمحبة جماهير الوحدات التي لقبته بالشاطر حسن، بعدما أبدع وأمتع، حيث شارك الفريق في احراز العديد من البطولات المحلية، وساهم في قيادته لتحقيق انتصارات مهمة على الصعيدين العربي والآسيوي.

وفي عام 2008، بدأت عروض الاحتراف تنهال على عبد الفتاح، ليخوض أول تجربة مع فريق حتا الاماراتي، ومنه انتقل للكرامة السوري.

واكتسب عبد الفتاح الخبرة وازداد نضوجا بعد تجرتبه الاحترافية مع الكرامة، ليتلقى عرضاً من الكويت الكويتي.

وعاد "الشاطر حسن" بعد ذلك لفريق الوحدات، قبل أن يخوض تجارب احترافية بقطر مع فريق الخور والخريطيات والشمال.

ويعد عبد الفتاح رمزاً للوفاء في نادي الوحدات، حيث لن تنسى الجماهير موقفه، عندما كان ناديه يعاني من أزمة مالية، فقام باقراضه مبلغاً من المال لتسيير أموره.

وأصر عبد الفتاح أن ينهي مسيرته مع الوحدات حيث عاد له في الموسم قبل الماضي وشاركه في احراز بطولة الدوري ودرع الاتحاد وكأس السوبر.

* مع المنتخب

انضم عبد الفتاح في بداية الألفية الجديدة لصفوف المنتخب الأول، وتواجد ضمن قائمة النشامى التي خاضت لأول مرة نهائيات كأس آسيا "2004" في الصين ، بعهد الراحل محمود الجوهري.

وسطع نجم عبد الفتاح مع منتخب الأردن، وتحديداً بعهد العراقي عدنان حمد، ومثله في النهائيات الآسيوية "2011"، وتصفيات كأس العالم.

ودوّن عبد الفتاح اسمه بسجلات التاريخ، حيث سجل العديد من الأهداف المهمة لمنتخب الأردن كان أبرزها هدفه بمرمى اليابان في نهائيات آسيا "2011".

ونافس عبد الفتاح في عام "2011" على لقب هداف العالم، برصيد "13" هدفاً، بعدما أحرز "9" أهداف لمنتخب الأردن و"4" أهداف لفريق الوحدات.(كورة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :