facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إنطلاق المرحلة الثانية من حملة كفى


15-07-2019 03:42 PM

* في مدرسة أم قصير والمقابلين الثانوية

عمون - من أكرم جروان - رعى متصرف القويسمة خلدون إرتيمة صباح اليوم الإثنين ٢٠١٩/٧/١٥م في مدرسة أم قصير والمقابلين الثانوية حفل مديرية شرطة جنوب عمان بإنطلاقة المرحلة الثاني لحملة كفى لنزيف الدم حملة مديرية الأمن العام لمحاربة ظاهرة إطلاق العيارات النارية .

وحضر الحفل الذي بدأ بالسلام الملكي وآي من الذكر الحكيم، مدير شرطة جنوب عمان العميد موسى حياصات ومدير مديرية التربية والتعليم للواء القويسمة د. شاكر العلاوين ، وحضور مدراء المراكز الأمنية ،أقسام الأمن الوقائي ،البحث الجنائي ، مدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، المتقاعدين العسكريين ،أعضاء اللامركزية ، المجالس المحلية والفعاليات الشعبية.

وتحدَّث متصرف القويسمة خلدون إرتيمة عن أثر العيارات النارية الطائشة من هنا وهناك في إزهاق أرواح الأبرياء من أبناء المجتمع، ودعى إلى محاربة ظاهرة إطلاق العيارات النارية بكل حزم وردع، للقضاء على هذه الظاهرة التي أصبحت تُشكِّل خطراً على المجتمع.

وتحدَّث مدير شرطة جنوب عمان العميد موسى حياصات بكلمة قال فيها، إن هذه الظاهرة السلبية والتي للأسف قد تنامت في الفترة الأخيرة، بعد أن كنّا قد حققنا نتائج كبيرة في التصدي لها لما تُشكله من تعد صارخ على حياة وسلامة الآخرين، وكذلك هي إعتداء على سيادة القانون .

وتُشكل إستهتاراً كبيرا بأرواح الناس سواء أكانوا أقرباءاً وأصدقاءاً مشاركين في الأفراح، أو حتى مارين أو مجاورين، إضافة للخسائر المادية والمعنوية.

وأضاف قائلاً ، لقد كان جلالة الملك المعظم أول المتصدين لهذه العادة ، وكانت رسالته واضحة وجلية عندما قال ، لو أن إبني أطلق النار لطلبت من الأجهزة الأمنية التعامل معه ، ومن هنا تأتي هذه الحملة تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية لمحاربة ظاهرة إطلاق العيارات النارية بالوقوف صفاً واحداً للحد من السلوكيات السلبية التي يقوم بها البعض بحجة التعبير عن الفرح ومحاسبة مرتكبيها.

وتعزيزاً للتشاركية وكافة الجهود والتعاون مع مختلف فئات المجتمع لنبذ هذه الممارسات وكف أيدي العابثين فإنه سيتم إستكمال حملة مديرية الأمن العام " كفى لنزيف الفرح".

وأن هذه الحملة هي حملة وطنية وأنها ليست حكراً على مديرية الأمن العام ، ومن هنا فإن إنطلاقة المرحلة الثانية لهذه الحملة يتم الان وفي توقيت واحد في كافة محافظات المملكة من خلال الحكام الإداريين وقادة أمن الأقاليم ومدراء الشرطة ومشاركة المتقاعدين العسكريين ومؤسسات المجتمع المحلي الرسمية والأهلية وأعضاء المجالس الأمنية المحلية والذين دائما نُعول عليهم في مساندة الأجهزة الأمنية في محاربة الظواهر السلبية والتي تؤثر على أمن الوطن والمواطن.

وتابع قائلاً، قامت مديرية الأمن العام خلال السنوات السابقة بجهود كبيرة في مختلف الإتجاهات لمواجهة هذه الظاهرة، فمن الناحية العملياتية، يتعامل مركز القيادة والسيطرة من خلال رقم ٩١١ مع كل البلاغات عن إطلاق العيارات النارية بجدية عالية وسرية تامة ، وأيضاً من خلال إستقبال البلاغات والصور والفيديوهات عبر تطبيق الواتس آب على الرقم ٠٧٩٧٩١١٩١١ وتتابع كذلك المراكز الأمنية من خلال دورياتها بالزي المدني أي تصرفات من هذا النوع ولا يتم التهاون نهائياً في تطبيق القانون على هؤلاء إضافة للإجراءات الإدارية التي تتخذ بحقهم بالتنسيق مع الحكام الإداريين.

ومن ناحية أخرى يتم التحقيق في أية فيديوهات يتم تداولها وملاحقة الفاعلين لإحالتهم للقضاء والحكام الإداريين.
ونحن في جهاز الأمن العام بدأنا بخطة عمل فعلية وحازمة وبالتعاون مع الحكام الإداريين فيها مع أي شخص يطلق العيارات النارية وسنكثف الجهود بتعاونكم لينال كل مستهتر جزاءه بالقانون.

وإنني أدعوكم جميعاً لتعزيز دوركم المجتمعي لنبذ ومحاربة ظاهرة إطلاق العيارات النارية ومؤازرة الجهود الرسمية في محاربة هذه الظاهرة التي تُعكر صفو حياتنا، وخصوصاً في هذه الفترة حيث تكثر المناسبات والأفراح - إعلان نتائج الثانوية العامة، تخريج طلبة الجامعات، حفلات الأعراس-.

وبعد إنتهاء الحفل ، تجوَّل متصرف القويسمة ومدير شرطة جنوب عمان والحضور في شوارع المنطقة في منظر جميل يوزع فيه متصرف القويسمة ومدير شرطة جنوب عمان بروشورات لنبذ ظاهرة إطلاق العيارات النارية على المواطنين والمحلات التجارية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :