facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الطراونة: تعديل قانون الانتخاب حتى وإن تطلب تعديلا دستوريا


15-07-2019 06:23 PM

عمون - رصد - كشف رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، أنه لن يترشح للانتخابات النيابية القادمة.

وأكد الطراونة على ضرورة اجراء تعديلات جوهرية على قانون الانتخاب، حتى وان تطلب تعديلا دستوريا، مشددا على ان التعديلات يجب ان تضع الاحزاب داخل البرلمان وتمكينها بالمشاركة السياسية من خلال تعديل قانون الاحزاب.

وانتقد الطراونة قانون الانتخاب الحالي وحمله مسؤولية عزوف نحو 60 % عن التصويت في الانتخابات الماضية، إضافة الى خلو الحملات الانتخابية من البرامج وتركزت على الاجماع العشائري والمعارف والاحياء والخدمات.

ونفى الطراونة خلال جلسة حوارية مع اعلاميين نفذها المنتدى الإعلامي الذي أطلقه مركز حماية وحرية الصحفيين بالشراكة مع شركة زين للاتصالات، ان يكون الاردن مهدد في استقراره وقال : على مر التاريخ وقف الاردنيين مع الاستحقاقات الوطنية ومنها صفقة القرن .

ورداً على سؤال بشان ابرز ملامح التعديلات التي تنوي الحكومة ادخالها على قانون الانتخاب قبل الدفع به إلى مجلس النواب قال: المؤشرات الاولية المسربة من الحكومة انه لن يكون هناك تعديلات جوهرية على القانون.

حول انجازات مجلس النواب السابع عشر 120 قانونا ابرزها اصلاح القضاء والمحكمة الدستورية والهيئة المستقلة للانتخاب وهي مطالب من مطالب الربيع العربي إضافة الى تعديلات دستورية ابرزها ان الحكومة التي تدعو الى حل مجلس النواب تحل نفسها.

قال رئيس مجلس النواب: ان المجلس  سمى لمرة واحدة فقط رئيساً للحكومة ثم عاد الحق لصاحب الحق في تسمية رئيس الحكومة، وهو جلالة الملك وفقا للدستور الاردنية .

واكد: انه سياسي غير محسوب على اي جهة سياسية وقال : انا غير محسوب على اي جهة سياسية واعتبر نفسي وطني حتى النخاع وعروبيا، يقف في خندق الاردن، في حال تطلب ذلك وانا فلسطيني حتى النخاع مع القضايا الفلسطينية .

 

كما اكد الطراونة على ان مجلس النواب سينظر في الدورة العادية المقبلة في طلبات رفع الحصانة عن شخصيات سياسية لم يسمها.

وردا على سؤال حول مشاركة الاردن في ورشة البحرين قال : على الصعيد الشخصي والبرلماني ، انا مع "لا تمثيل" للتعبير عن التضامن مع الاشقاء الفلسطينين وايصال رسالة تتضمن :" نرضى بما يرضى به الفلسطينيون ونرفض ما يرفضونه "لافتاً إلى ان مشاركة الاردن اثبت انه شاهد عيان ، حيث لم يتحدث رئيس الوفد امين عام التعليم العالي .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :